• ×

11:53 مساءً , الثلاثاء 24 ذو الحجة 1442 / 3 أغسطس 2021

Subscribe With Us

علي الدبيبي

العملاق الصغير

علي الدبيبي

 0  0  114
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أنعم الله جل وعلا علينا بالعقل وميزنا به عن غيرنا العقل العملاق الصغير هو من نعمة الله الذي نفكر فيه لحياتنا.

نحن نحتاج أن نجعل العملاق الصغير في الحجم الكبير في التفكير أن يتحرك (العقل) الذي هو من يعبر عنا لندعوه يتحرك يبحث لنا بشي يخبرنا من نحن.

. يقول جل جلاله (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ ) وأقرأ كتاب ( لاتحزن) لشيخ الدكتور عائض القرني) لكي يحمسك للنهوض والعمل و يتحرك العقل لذلك الله جل وعلا أمرك في المشي في عدة طرقات وأخبرك أن تبحث عن كل مافي مناكبها.. صيغة جمع انه ليس عملك الثابت هو فقط رزقك من الله.

. بل هناك العديد من الأعمال وربما المناصب و الألقاب حق لك يجب أن تبحث عنه بتحريك العملاق العقل والتفكير كيف تتميز في عدة مجالات.

. المتميزون من كانت ألقابهم كثيرة ويستحقونه . لذلك أخبرنا من أنت وماهي البصمه التي تركتها لنذكرك فيها عندما ترحل عن الدنيآ وعنا دعنا نقول رحم الله الدكتور و الشيخ والشاعر والكاتب والإعلامي . وما تستطيع أن تأخذ من مناكبها ليكون لك فيها إسم وذكر فسبحان من رزقنا مناكبها العظيم هو ربنا الواحد الأحد الفرد الصمد الرحمن الرحيم الله الخالق الباري المصور له الأسماء والصفات العليا تبارك وتعالى تعدد في صفاته وأسمائه.

. فأ الذي ليس له هويات هو أنسان بلا هويه. و يأمرون الله في تحريك العقل في عده مواضع من القرآن الكريم (أفلا يتفكرون… أفلا ينظرون.. أفلا يعلمون… لهم عقول لا يفقهون بها. وغيرها)

لاتكن صاحب التفكير الكثير ويعلم أنه مبدع ولا يعمل فهذا نخشى عليه من الظلال و الضياع وربما ينحرف في الهاويه فمن لم يستفيد من العقل فأنه لا فرق بين الإنسان العاقل والمجنون والحيوان الا التفكير في العقل والاستفادة منه.

قم من الآن أبحث عن نفسك لو بترتيب وقتك وأكتب افكارك وتحدى نفسك في تطبيقها.. الأهم لاتكثر الجلوس والتفكير بل الحركة فالحركه..

. ففيها يأتي التفكير فأن في الحركه بركه وفي العقل الطرق لرزقك فكم مجال تستطيع أن تسلكه والأهم أن ينفعك وينفع غيرك في حياتك و بعد موتك ليستمر مفتوح بأسمك و الأجر يأتيك في قبرك وأحذر من الطريق الذي يقفل في وجهك وتعذب فيها بقبرك فهناك الألقاب وصفات تسود وجهك
فاالعقل العملاق الصغير لو فكرت فيها يبعدك عنها وأذا لم تحركه وتجلس طول وقتك لوحدك تفكر فسوف يشجعك أن تعملها ويزينها لك .

. ننتظر تعرفنا من اليوم من أنت بعملك لا بشخصك وماذا أستفدات من العقل العملاق الصغير

الكاتب : علي الدبيبي

التعليقات ( 0 )