• ×

08:52 مساءً , الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019

Subscribe With Us

تعامل طبي ناجح لإنقاذ حياة مريض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء : زهير الغزال .
أسهم بفضل الله الفريق الطبي بمستشفى الملك خالد في إنقاذ حياة مريض تم إستقباله في قسم الطوارئ وهو يعاني من علامات إنقطاع التروية الدموية للطرف السفلي الأيمن لمدة 28 ساعة متواصلة، حيث تم تحويله مباشرة لقسم العمليات الكبرى لإنقاذ الطرف كما أجريت للمريض عملية إستئصال لجلطة الشرايين الرئيسية تبلغ حوالي 20 سم.
وبفضل الله تم إعادة توصيل الدورة الدموية للطرف السفلي الأيمن والمريض بحالة مستقرة ويستطيع الحركة بصورة جيدة كما تم سمع نبض الشرايين بالطرف السفلي الأيمن.
من جهة أخرى تمكن الفريق الطبي بمستشفى حائل العام من إجراء عمليتين لإستئصال المبايض والأنابيب بالمنظار لسيدتين تعانيان من أكياس بالمبايض بعد بلوغهن سن اليأس، كما تم إستئصال حمل خارج الرحم بالمنظار وكيس بالمبيض بالمنظار، وكذلك إستئصال أورام ليفية كبيرة، وإنقاذ الرحم في حالات مشيمة متقدمة ملتصقة مع نزيف بالولادة، وربط الشرايين الحرقفية الداخلية بواسطة أطباء النساء والتوليد بالمستشفى.
إلى ذلك تم إجراء عملية استكشاف للبطن لأحدى المريضات نتيجة وجود قرحه منفجرة بالمعدة، وتم على الفور إستئصال جزء من المعدة وإعادة توصيل المعدة بالأمعاء، ونقل المريض إلى العناية المركزة ثم خروجه من المستشفى بعد تماثله للشفاء.
بواسطة : علي العندس
 0  0  24
التعليقات ( 0 )