• ×

04:17 مساءً , الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019

Subscribe With Us

الأمير مشعل بن ماجد يدشن فعاليات معرض شباب أعمال جدة في دورته العاشرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - عبدالجليل نورالأمين نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، معرض شباب الأعمال بجدة دورته العاشرة تحت شعار “بشبابنا نحقق رؤيتنا" في بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وفور وصول سموه، تم افتتاح المعرض، حيث تجول سموه والوفد المرافق في أرجاء المعرض واطلع على المشاريع الشبابية المشاركة وخدمات الجهات المهتمة بريادة الأعمال ودعم مسيرة شباب وشابات الأعمال.*

ثم بدأ الاحتفال بعزف السلام الملكي، وبدأ برنامج الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد بسام البسام كلمة أثنى خلالها على رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للمعرض وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد.

وأشار البسام إلى أن المعرض استقبل خلال نسخة الماضية أكثر من ٣٠٠٠ مشارك من رواد ورائدات الأعمال، فضلاً عن تقديم ٣٠٠ محاضرة وورشة عمل ودورة تدريبية متخصصة واستقبل ما يفوق عن ٥٠ الف زائر وزائرة.

عقب ذلك شاهد سموه والحفل الكريم عرض وثائقي لمسيرة معرض شباب الأعمال في عشر سنوات، ما تم من خلاله من إنجازات تحققت لشباب وشابات الأعمال.

ثم ألقى رئيس ريادة الأعمال بغرفة جدة الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي كلمة اللجنة استعرض فيها أهمية المعرض الذي يأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة الحكيمة ببناء الإنسان وتنمية المكان والاستثمار في العقل البشري، وجمع رواد ورائدات الأعمال والمستثمرين بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 للإسهام في دعم وتشجيع العمل الحر وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف ثامر الفرشوطي بأن المعرض يسعى لرسم ملامح الرؤية وتمكين الشباب من أهدافها وبرامجها إلى جانب دعم الانطلاقة الصناعية في المجالات المختلفة ودعم مشاريع الشباب والشابات في المجالات الصناعية والتجارية والإبداعية، فضلاً عن تسويق وترويج نشاطات ومنتجات شباب وشابات الأعمال وتسليط الضوء على مشاريعهم وعرض الأفكار الجديدة على المستثمرين والشركات الكبيرة، وإقامة علاقات تجارية معهم والإسهام في تنمية الحراك الاقتصادي في المملكة.

وكشف الفرشوطي بأن المعرض شهد انطلاق كرياثون تحدي الأعمال والتي تعد أول مبادرة من نوعها تستهدف حاملي وثيقة العمل الحر والتي تنظمها عيادات الأعمال وبيت المنشأت بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وبرنامج تسعة أعشار، مبيناً بأنها المبادرة الأولى من نوعها التي تستهدف حاملي وثيقة العمل الحر، موضحاً بأن فكرة الكرياثون تتمحور حول إيجاد وابتكار حلول مجتمعية سيتم طرحها من قبل عدد من الجهات.

بعد ذلك قام سمو محافظ جدة بتكريم الرعاة والمشاركين ومدراء المعارض السابقين، والتقطت الصور التذكارية مع رؤساء وأعضاء اللجنة السابقين والحاليين وفرق العمل بهذا الاحتفال.

يذكر بأن معرض شباب أعمال جدة يهدف لدعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال من خلال الترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال. ويعد اكبر حدث يخدم شباب الاعمال في تظاهرة حية يشارك بها أكثر من ثلاثين ألف زائر، فضلا عن دعم الإعلام ودوره الهام في خدمة وإبراز النماذج المشرقة من شباب الاعمال.

image
image
image
image
 0  0  46
التعليقات ( 0 )