• ×

07:58 مساءً , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

Subscribe With Us

اتفاقية تعاون وشراكة لتعزيز قيمة الإحسان لدى 1200 طفلا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - عبدالجليل نورالأمين .

انطلاقاً من مبادرة وزارة التعليم لتعزيز القيم الإيجابية للمجتمع، والمواطنة الصالحة، ونشر الوعي الثقافي والتربوي، أبرم مكتب التعليم بالعزيزية بالرياض ومؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية ومؤسسة إحسان الناشئة الوقفية اتفاقية تعاون وشراكة في مبادرة “هيا نحسن” لتعزيز قيمة الإحسان في طاعة الله لدى 1200 طفل.
أبرم الاتفاقية كلٌ من مدير مكتب التعليم بالعزيزية الأستاذ خالد بن زيد الدريهم، ومساعد الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية الأستاذ قرناس بن محمد القرناس، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إحسان الناشئة الوقفية الأستاذ جميل بن إبراهيم الغامدي.
وأوضح ومساعد الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية الأستاذ قرناس بن محمد القرناس بأن هذه المبادرة تحقق مبدأ التعاون المشترك في المجال التربوي بشكل عام، وفي مجال الاهتمام بالناشئة بشكل خاص انطلاقاً من أهدافها لتعزيز قيمة الإحسان في نفوس الأطفال من خلال الأنشطة التربوية والبرامج المصاحبة والتي تمتد لثلاثة أشهر، مبيناً بأن المبادرة ستقام في 4 مدارس وستشمل تقديم 40 إذاعة مدرسية و40 كلمة توجيهية، فضلاً عن تقديم مقرر “هيا نحسن” المكثف لـ 100 طالب، وإقامة 120 مسابقة تنافسية، و٤٠ مبادرة تطوعية، و20 دورة تدريبية، و16 رحلة قصيرة، إلى جانب تنفيذ 20 نشاطا رياضيا و16 زيارة وتقديم أكثر من 600 قراءة لمواد إثرائية وقصصية، وذلك تحت إشراف مكتب التعليم بالعزيزية.
وأضاف أ. القرناس بأن المبادرة تأتي امتداداً بمبادرة “ارتقاء" لتعزيز القيم الإيجابية للمجتمع، والمواطنة الصالحة، ونشر الوعي الثقافي والتربوي؛ بما يحقق الوصول إلى تكامل أفضل في خدمة الطلاب من الناحية التربوية، وإكسابهم القيم الإسلامية السمحة ، وتحصينهم من الأفكار الهدامة والضالة، مشيراً إلى أن الشراكة تمتد لتشمل إعداد البحوث والدراسات، وإقامة البرامج المتخصصة وتنظيم الندوات وحلقات النقاش والبرامج الثقافية المشتركة.
 0  0  11
التعليقات ( 0 )