• ×

11:34 صباحًا , الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

الشمري يرئس اجتماع الفريق المساند للجنة التوجيهية لتنمية وتطوير السياحة بالباحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الباحة : اللجنة الإعلامية .
رأس وكيل إمارة منطقه الباحة رئيس الفريق المساند للجنة التوجيهية لتنمية وتطوير السياحة بالمنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري، اليوم اجتماع أعضاء الفريق ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتبه بالإمارة .
وبين الدكتور الشمري في بداية الاجتماع, متابعه وحرص ودعم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقه الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية ، لأعمال الفريق للعمل على تطوير التنمية السياحية, واستحداث مبادرات ومشروعات نوعية تخدم التنمية بشكل عام بالمنطقة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، على أن يتم إعلان تلك المبادرات وإطلاقها حال اكتمالها وتوفير العوامل المساعدة لتطبيقه .
وأكد أهمية العمل على تطبيق ما يتم اتخاذه من قرارات على ارض الواقع وبجوده عالية ووفق آلية عمل تضمن قيام المشاريع التي يتم اعتمادها ، لتكون منطقة الباحة وجهةٌ سياحية مستدامة ومتكاملة .
بعد ذلك استعرض الاجتماع العديد من النقاط والمقترحات ، شملت الاطلاع على التقرير الخاص بأعمال الفريق الحالي ، مناقشة تخصيص محور للشباب والاهتمام بهم وفق برامج للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مع خلق فرص عمل جيده لهم ، ومناقشة العمل على استقطاب المعارض والمؤتمرات لأهميتها في دفع التنمية بالمنطقة ، وبحث أهمية استثمار المطلات والأشفية وذلك بإنشاء المطاعم والمنتجعات والمقاهي كونها تتميز بإطلاله جميلة ، والعمل على صناعة سياحة الاستجمام والاستشفاء بمنطقة الباحة نظرا لما تمتلكه من مقومات سياحية تتمثل في طبيعتها الخلابة وأجوائها الجميلة.
كما دعا المجتمعون إلى الاستفادة من هيئة الترفية لإعطاء منطقة الباحة الفرصة الكاملة لاستقطاب الشركات المتخصصة في مجال الترفيه وفق رؤية المملكة 2030 كونها مهيأة لمثل هذه المشاريع ، إلى جانب التركيز على تخصيص برامج للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل مناسبة وجيده للشباب .

( 27 )

image

image
بواسطة : الزهراني
 0  0  445
التعليقات ( 0 )