• ×

10:19 مساءً , الأربعاء 6 صفر 1442 / 23 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

المجزل رسميا الى الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ناصر الدوسري انتهت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم من دراسة الاستئناف المقدم من نادي المجزل حول قرار لجنة الانضباط الذي يقضي بتنزيل النادي إلى الدرجة الثانية وإقرار غرامة مالية قدرها 500 ألف ريال خلاف العقوبات الأخرى تجاه رئيسه واحد الإداريين المتورطين في قضية التلاعب بالنتائج التي شغلت الشارع الرياضي بأسره في الفترة الماضية.
في حين كشفت مصادر (النادي) أن لجنة الاستئناف بصدد إصدار قرار تثبيت العقوبة الصادرة على المجزل من لجنة الانضباط، حيث انتهت اللجنة من دراسة كافة المتعلقات بهذا القرار يوم أمس ورفعه لمجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سيقوم بدوره بالاطلاع على الملف بالكامل قبيل الإعلان النهائي اليوم أو غداً كحد أقصى.
وأشارت ذات المصادر أن لجنة المسابقات، ستعلن مرئياتها حول القضية في خطاب سترفعه إلى مجلس إدارة الاتحاد، كما سيظهر من خلاله لوائحها تقضي إلى تصعيد نادي الباطن إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ونادي النهضة إلى دوري الدرجة الأولى ليكونا بديلين للمجزل الذي سيستقر في دوري الدرجة الثانية.
كما أوضح المصدر بأن القرار الذي سيصدر من لجنة الاستئناف باتحاد القدم السعودي سيكون قراراً نهائياً من قبل اللجنة المختصة وسيكون القرار نافذاً للعمل به حول القضية أو أي طرف من أطرافها التسعة المستأنفين منهم.
وأكدت المصادر أن إدارة المجزل لا تملك الحق في تصعيد القضية على مستوى محكمة التحكيم الرياضي الدولي (كاس) إطلاقا لعدم امتلاكها وثيقة مرافعة ومحاكمة تحمل موافقة طرفا القضية نادي المجزل واتحاد القدم السعودي لتحكيم القضية لدى محكمة (كاس).
إلا أن (أبناء سفير تمير) يسعون للحصول على موافقة اتحاد القدم للمرافعة وتصعيد القضية لدى محكمة (كاس) ريث أن المؤشرات الأولية تشير لرفض الاتحاد إلى إعطاء المجزل وثيقة الترافع دوليا كون القضية صدرت من أروقته ولجانه ومرت عبر لجنتين قضائية من لجانه ذات الاختصاص، كما أن الحق يكفل للمجزل الذهاب لـ(كاس) وهي بدورها ستستلم القضية وتنظر فيها وستصدر حكمها لاحقاً بعدم تدخلها لغياب الوثيقة الأساسية من بين أوراق القضية وتبعاتها وهي التي تحمل توقيع طرفاً القضية على الترافع الدولي عبر المركز.
7
بواسطة : ناصر الدوسري
 0  0  1986
التعليقات ( 0 )