• ×

06:04 صباحًا , الثلاثاء 12 صفر 1442 / 29 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

محافظ الخرج يجتمع في لجنة التنمية السياحية بمحافظة الخرج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرج : محمد الدبيبي :: .

عقدت لجنة التنمية السياحية بمحافظة الخرج اليوم الأثنين اجتماعا برئاسة محافظ الخرج رئيس اللجنة الأستاذ شبيلي بن مجدوع آل مجدوع ، وذلك بقاعة الاجتماعات في ديوان المحافظة

وأوضح أمين عام اللجنة الأستاذ حسين بن عبدالهادي القحطاني أن اللجنة ناقشت عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، وتم الاطلاع على روزنامة المهرجانات والفعاليات لبعض الجهات الحكومية ، وتم استعراض ما تم العمل عليه بعد زيارة وفد اللجنة لمنطقة القصيم.
وبين انه تمت الموافقة على تحديد مواعيد إقامة المهرجانات التي ستنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع بلديات الخرج والجهات الحكومية ذات العلاقة.
حيث تم تحديد انطلاقة "مهرجان الخرج للتمور" في ١٥ / ١٠ / ١٤٣٧ والذي سيقام في سوق الخضار الجديد في غرب المحافظة ويستمر لمدة شهر ، وإقامة "مهرجان الخرج سياحة وتراث" في ١٩ / ١ / ١٤٣٨ ويقام في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي ويستمر لمدة عشرة أيام ، فيما تم تحديد موعد انطلاقة " مهرجان ريف الخرج الأول" في ٢٨ / ٤ / ١٤٣٨ والذي يقام في منتزه الضاحي بمدينة الدلم ويستمر لمدة اسبوع.
وأشار القحطاني ان اللجنة ناقشت إنشاء صندوق الرعايات الموحد للمهرجانات والفعاليات ، وتشغيل بعض المواقع السياحية والتاريخية والأثرية ومنها قصر الملك عبدالعزيز التاريخي ، وقصر بوجفان ، وعريش الملك عبدالعزيز في بلدة السلميه ، وعيون السيح ، وساقي فرزان ، كما تمت مناقشة المعوقات التي تواجه بعض المستثمرين في مجال السياحة الزراعية.
وتم في ختام الاجتماع تشكيل اللجان المنظمة للمهرجانات وفريق العمل لدراسة إنشاء صندوق الرعايات الموحد ، وتشكيل لجنة لوضع رؤية مستقبلية للمعالم السياحية والتاريخية والأثرية برئاسة نائب رئيس لجنة التنمية السياحة بالخرج الأستاذ رشيد بن محمد الخرجي.

(2)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  372
التعليقات ( 0 )