• ×

08:00 مساءً , الأحد 10 صفر 1442 / 27 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

الفيصل يدشن الخارطة الرقمية لحصر المخاطر بمنطقة مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
دشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة خارطة المخاطر الرقمية للمنطقة والتي أعدتها وصممتها إدارة الدفاع المدني وتهدف لحصر المخاطر الطبيعية والصناعية والتنبيه بها قبل حدوثها.
وثّمن أمير مكة الجهد الذي بذلته إدارة الدفاع المدني بالمنطقة وفريق العمل المشارك في المشروع، مؤكدًا أهمية عمل كافة القطاعات بما فيها الدفاع المدني بما يكفل المحافظة على الأرواح والممتلكات وحمايتهم من أية مخاطر محتملة.
واستمع الأمير خالد الفيصل لشرح تفصيلي عن الخارطة الرقمية قدمه مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي، الذي أوضح أن الخارطة تعمل على تحديد وحصر المخاطر المحتملة سواءً كانت طبيعة أو صناعية في محافظات المنطقة، وفق تحليل ومعادلات علمية خاصة بتحليل المخاطر، وبالتالي رصدها بالتعاون مع الإدارات التابعة للدفاع المدني وفرق العمليات والفرق الميدانية تمهيدًا للتعامل مها.
وأشار اللواء المطرفي إلى أن الخارطة تسهم في رفع مستوى التأهب لمواجهة الأخطار المحتملة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، منوهًا إلى أنها تخضع لعملية تحديث وتطوير مستمرين بما يكفل المحافظة على الأرواح والممتلكات.

(8)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  667
التعليقات ( 0 )