• ×

02:53 صباحًا , الأربعاء 6 صفر 1442 / 23 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

تقنية الأحساء تشارك العالم في "ساعة الأرض" لرفع الوعي لاستخدام الطاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاحساء : مبارك الدوسري /  
شاركت الكلية التقنية بالأحساء مساء يوم 19 مارس 2016م العالم في ساعة الأرض والذي يوافق أحد أيام السبت من شهر مارس من كل عام ،وتعتبر أكبر حدث بيئي عالمي، يقوم فيه الناس في مختلف أرجاء الكرة الأرضية بإطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحد (60دقيقة)، وذلك لرفع الوعي بخطر الانبعاث الحراري التي تسببه مصادر الطاقة.

وقال عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب إن مشاركة الكلية في هذا الحدث العالمي يأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع وتوعيته بأهمية الحد مِن الاستهلاك المُفرط للطاقة الكهربائية وكذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

وأضاف المحبوب أنه تم ولمدة ساعة (60 دقيقة) من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساءً خفت أنوار الساحات الرئيسية وإطفاء أنوار الملاعب الرياضية وكذلك الأنوار الخارجية وغير الضرورية في مباني الكلية الأربعة عشر، كما تم إطفاء جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والتي لا تؤثر في خدمات الكلية بشكل مباشر.

بدوره أشار مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية وليد بن محمد الشويهين إلى أن المشاركة مع العالم في ساعة الأرض للتضامن والتفاعل في دعوة جميع سكان العالم للحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة وكذلك ترشيد استخدام الطاقة حيث كان الموضوع الرئيسي لهذا العام "الأماكن التي نحبها" وهي الأماكن التي يمكن أن تتأثر بتغير المناخ.
(23) .
بواسطة : أخرخبر
 0  0  611
التعليقات ( 0 )