• ×

08:42 مساءً , الأربعاء 13 صفر 1442 / 30 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

مهرجان حركات الثاني يكرم أبرز الشخصيات لجهودهم في خدمة ذوي الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المظيلف - عبدالله لافي 
أعلن مدير عام جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) وعضو المجلس البلدي بالرياض محمد بن سليمان الشويمان أن مهرجان ذوي الإعاقة الثاني "حركات2" الذي تنظمه الجمعية وتنطلق فعالياته غداً في مركز الملك فهد الثقافي سيكرم عدداً من الشخصيات التي كان لها جهود واضحة في المجتمع بصفة عامة وذوي الإعاقة على وجه الخصوص.
وأوضح الشويمان في تصريح له أن من أبرز الشخصيات التي سيتم تكريمها هي سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ـ رحمه الله ـ ، وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.
من جهته ذكر مدير المهرجان خالد الباز أن رسالة المهرجان تتمثل في الاهتمام بالمواهب الفنية المتعددة لذوي الإعاقة في المملكة ، بهدف غرس الثقة وتنميتها في نفوسهم لإظهار قدراتهم ومواهبهم والعمل على صقل هذه المواهب من خلال التدريب، وإتاحة الفرصة للمعاقين للتعبير عن قضاياهم ومشاعرهم ومواقفهم من جميع الأمور التي تدور في مجتمعهم مسرحياً وثقافيا وتعزيز الاتجاهات والمواقف الإيجابية لدى المجتمع من المعاقين.
وعن الفعاليات المصاحبة للمهرجان بين "الباز" أنها تتضمن معرضا لجمعيات ذوي الإعاقة والجهات الأخرى المشاركة، ومشاركات مسرحية، وعروض إنشادية ، وملتقى حركات الشعري ، ومسابقة حركات لفرق الأطفال الاستعراضية ، ومعرض حركات للفن التشكيلي، ومعرض حركات للتصوير الضوئي، ومسابقة حركات للأفلام القصيرة، وفعاليات أطفال حركات.
كما تتضمن فعاليات حركات النسائية، ومواهب حركات (شباب - بنات - أطفال)، ومذيع حركات (أطفال)، وعروض حركات الرياضية ، وعروض حركات الشعبية ، مجلس حركات ، وفعالية السجادة الحمراء
26
بواسطة : أخرخبر
 0  0  644
التعليقات ( 0 )