• ×

03:37 صباحًا , الجمعة 8 صفر 1442 / 25 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

مانة الشرقية: تبدء في "تجربة" استخدام "الاسفلت الاحمر" في الدمام‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : نايف الوسيدي / 

بغرض تمييز الشوارع الهامة.. ومعمول بها بالدول الأخرى

أمانة الشرقية: تبدء في "تجربة" استخدام "الاسفلت الاحمر" في الدمام


كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن البدء باستخدام الاسفلت الاحمر في مدينة الدمام ولأول مرة على مستوى المنطقة الشرقية، فيما أكدت أن استخدام الاسفلت يتم تجريبه حاليا كتجربة، وأنها ستطبقه مستقبلا في حال نجاح التجربة.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن الأمانة طبقت مؤخراً استخدام الاسفلت الاحمر في شارع الملك عبدالعزيز، على سبيل التجربة، والذي يأتي ضمن برنامج لتمييز بعض الشوارع الرئيسية والتقاطعات في حاضرة بالدمام باللون الأحمر، مشيراً إلى أن هذا النوع من الاسفلت معمول به في عدد من دول العالم، وأنه يتم استخدامه لتمييز بعض الشوارع الهامة، وبخاصة التي تقع عليها منشآت هامة، لافتاً إلى أنه تم استخدام الاسفلت الاحمر في شارع الملك عبدالعزيز مقابل إمارة المنطقة الشرقية.

وأضاف أن هذه المادة الحمراء عبارة عن صبغة تضاف إلى مادة الأسفلت وهي خطوة أولى لتطبيقها على بعض الشوارع في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الأمانة تسعى إلى تمييز بعض التقاطعات الرئيسية والشوارع مثل طريق الملك فهد والملك عبدالله وشارع الملك سلمان وغيرها من الشوارع الرئيسية، مشيراً إلى وجود خطة طموحة لتتبنى الشرقية المبادرات في تحقيق جمالية المنطقة.

وأكد أنه يتم حالياً قياس مدى نجاح هذه التجربة، من خلال مدى تأثر طبقة الاسفلت بالعوامل الجوية، ومدى تحملها لدرجات الحرارة العالية والرطوبة، مشيراً إلى أنه في حال نجاحها سيتم تعميها وتطبيقها على بعض الشوارع الرئيسة والتقاطعات الهامة في حاضرة الدمام.

وشدد على أن الامانة تعمل بشكل دائم على تطوير عملها، من خلال الاستفادة من التجارب العالمية في مجال العمل البلدي، لافتاً إلى أن الامانة لديها العديد من البرامج الجديدة والتي تعمل على تنفيذها حالياً للارتقاء بعملها في خدمة المنطقة.
image

image
(23)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  838
التعليقات ( 0 )