• ×

11:13 مساءً , الجمعة 8 صفر 1442 / 25 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

الرئيس العام لرعاية الشباب يفتتح ورشة عمل الجودة الشاملة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : عبدالرحمن العمري 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم، ورشة عمل " الجودة الشاملة .. المفاهيم والمتطلبات والتطبيق"، بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض الذي ينفذها بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بحضور معالي مدير المعهد الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، وبمشاركة وكلاء الرئيس العام ومسؤولي اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية ومدراء العموم والإدارات في الرئاسة .
وألقى الدكتور الشعيبي كلمة رحب فيها بسمو الأمير عبدالله بن مساعد, ومسؤولي الرئاسة المشاركين في الورشة, منوهاً بالتعاون القائم بين المعهد والرئاسة بما يخدم متطلبات الجهازين, ويسهم في تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في القطاعات الحكومية وصولاً إلى هدف الارتقاء بمستويات الكوادر وتطويرها .
ثم ألقى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة شكر فيها القائمين على المعهد لاستضافة هذه الورشة التي تتطلع الرئاسة للخروج منها بوسائل معينة على تحسين الأداء وتطوير جودة العمل بما يتوافق مع متغيرات المرحلة الحالية التي تعتمد على تقديم خدمة أفضل في وقت أقل، وهو الهدف الذي يتطلع الجميع للوصول إليه ، مشيداً بدور معهد الإدارة وما يضمه من خبرات وكفاءات قادرة على الإفادة والمشاركة في العمل لبلوغ هذا الهدف الذي بات خيارا أساسيا يواكب الرؤية المستقبلية .
وقال سموه: " ديننا الحنيف يحث على الإتقان في العمل ويرشدنا إليه ويحفزنا عليه , ومن هذا المنطلق فإن الرئاسة والعاملين فيها ملزمون بالإتقان في كل الأعمال ومؤتمنون على أدائها بأمانة وإخلاص، فالأمانة في العمل تقتضي تقديمه على أفضل صورة يمكن أن يكون عليها، وهو ما أسعى وكل زملائي رعاية الشباب لتحقيقه بعون الله وتوفيقه"، مؤكدا أن هذه الورشة تمثل جانباً هاماً للمساهمة في رفع مستوى الجودة وتطوير الأداء ووضع الوسائل المعينة لتطبيقها واقعاً يؤمن به كل منتم للرئاسة ويشعر به كل مستفيد من خدماتها .
وأضاف سموه "هي مرحلة سنمضي نحوها بإذن الله في ظل اهتمام ودعم يحظى به القطاعين الشبابي والرياضي من الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ــ .
عقب ذلك أعلن الأمير عبدالله بن مساعد بدء أعمال الورشة التي تهدف إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والمعارف الداعمة لتبني وتطبيق الجودة الشاملة ومناقشة متطلبات تطبيقها في الرئاسة العامة لرعاية الشباب إذ تناولت العديد من الموضوعات المهمة للجودة الشاملة، ومن بينها المفاهيم الأساسية في الجودة، ومنهجيات ونماذج الجودة، ومتطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة، ومراحل تطبيق مشروعات الجودة الشاملة، وتحديات وصعوبات تطبيق الجودة .


(11)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  921
التعليقات ( 0 )