• ×

06:37 مساءً , الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 / 27 نوفمبر 2020

Subscribe With Us

«العفو الدولية»: أمراض مزمنة تهدد حياة سجين سعودي في جوانتانامو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : سامي محمد 
عبرت منظمة العفو الدولية عن تدهور الحالة الصحية لسجين سعودي في جوانتانامو نتيجة المعاملة السيئة وتعرضه لإصابات مؤلمة منذ اعتقاله بسبب اتهامه بتمويل‎ أحداث الـ11 سبتمبر 2001.
وطالبت المنظمة الحقوقية وزارةَ الدفاع الأمريكية بالتحقيق فيما أثاره محامي السجين السعودي مصطفى هوساوي من أنه لا يتلقى العلاج اللازم لوضعه الصحي في القاعدة الأميركية في كوبا بحسب ما ذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية.
ووجه محامي السجين الهوساوي خطاباً الأربعاء طالب فيه بمراجعة جميع أوجه الرعاية الطبية في جوانتانامو وكذلك تقرير عن الإصابات الذي تعرض لها موكله أثناء احتجازه لدى وكالة المخابرات المركزية منذ عام 2003 حتى تم نقله إلى المعتقل في كوبا سبتمبر 2006.
وقال مارجريت هوانج المدير التنفيذي المؤقت لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة: "إن الهوساوي يعاني من أمراض مزمنة تهدد حياته، وإن وضعه الصحي يتطلب التقييم والعلاج الطبي المناسب والمستمر".
من جهته قال المتحدث باسم البنتاجون، جاري روس: "إن جميع المعتقلين يتلقون نفس المعاملة مثل الجنود"، لكنه أضاف أن "الحكومة لا يمكنها مناقشة الحالة الطبية لأي فرد".
ومن المقرر أن يمثل الهوساوي وأربعة متهمين آخرين أمام المحكمة الأسبوع المقبل في جلسة استماع في إطار قضيتهم المتعثرة منذ فترة طويلة، حيث تتهمه السلطات الأمريكية بالاشتراك في تمويل هجمات سبتمبر.
(29)
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  967
التعليقات ( 0 )