• ×

12:19 صباحًا , الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 / 2 ديسمبر 2020

Subscribe With Us

جامعة الملك سعود تطلق فعاليات أسبوع المهنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آخر خبر /نديم مبارك 
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- فعاليات أسبوع المهنة الذي تستضيفه جامعة الملك سعود خلال الفترة من 21 25 ربيع الآخر في مقر البهو الرئيس بالجامعة، بمشاركة عدد من جهات التوظيف الحكومية والأهلية.

وأكد الدكتور بدران العمر مدير جامعة الملك سعود اعتزازه برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لهذه المناسبة التي تعبر عن حرصه ودعمه لكل مافيه خدمة شباب الوطن الخريجين والباحثين عن فرص العمل، مبينًا أن أسبوع المهنة سيوفر للخريجين من طلاب الجامعة فرصة الاطلاع على مقاعد العمل المتاحة لهم في المستقبل.

وأوضح العمران أن عدد الشركات التي ستشارك هذا العام 70 شركة مقارنة بـ 47 شركة في العام الماضي، فيما تم توظيف أكثر من 310 طالبا.

ونوّه الدكتور العمر خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن أسبوع المهنة الذي سينطلق بالجامعة والذي عقد في مقر الجامعة بالرياض امس، أن هناك خيارات متعددة تطرحها جهات التوظيف المشاركة، مع التعرف على المجالات المطلوبة في سوق العمل، مما سيعمل على حل الكثير من التساؤلات الدائرة في أذهان الخريجين عن مستقبلهم الوظيفي.

وقال: أسبوع المهنة سيحقق حزمة من الأهداف في مقدمتها إتاحة أرضية واسعة لجهات التوظيف لاستقطاب العقول المبدعة من الخريجين للعمل في المجالات المختلفة، ودفع حركة التقدم والازدهار فيها بالطاقات الشابة حديثة التخرج المزودة بالعلم الحديث، والنظريات المعرفية العصرية، والممارسات العالمية في إدارة العمل وتطويره، مفيدا أن العقول الشابة المؤسسة على العلوم الحديثة ستكون أكثر قدرة على الإبداع والتألق وقيادة مستقبل جهات التوظيف في عصر تشتد فيه المنافسة بين الجهات على توسيع حصصها السوقية.

وأشار إلى أن فعاليات أسبوع المهنة تهدف إلى تقديم الدعم المعرفي والمهاري للطلاب والطالبات الخريجين فيما يتعلق بسوق العمل، وإرشادهم إلى المسارات الصحيحة المساعدة على تحقيق تطلعاتهم الوظيفية، ووضعهم على الطريق الصحيح المؤدي إلى التميز الوظيفي، واستثمار المهارات الشخصية لبناء الإبداع، والتعرف على أخلاقيات المهنة التي باتت متطلباً رئيساً للتميز في مجال العمل، وغير ذلك من المهارات والأساسيات اللازمة للخريج الباحث عن فرصة العمل.

وقدم الدكتور بدران العمر الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله- لتفضله برعاية هذه المناسبة، ودعمه المستمر للجامعة وطلابها.
(13)
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  1490
التعليقات ( 0 )