• ×

09:53 مساءً , الأحد 10 صفر 1442 / 27 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

كشافة القصيم تُطلق المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم / مبارك الدوسري 
أطلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية وتنفذه قطاعاتها المختلفة ، وذلك في مخيم أمانة المنطقة بمنتزه القصيم الوطني بالطرفية بمشاركة أكثر من 300 كشاف يمثلون عدد من الوحدات الكشفية بمدارس مدينة بريدة بمراحلها الثلاث ( أشبال , فتيان , متقدم ) وبإشرف ومتابعة أكثر من ثلاثين قائدًا كشفيا.

ويستمر هذا المشروع الكشفي الوطني البيئي ﻷكثر من شهر حيث سيتم خلاله هذه الفترة تنفيذ عدد من البرامج والمعارض الكشفية البيئية خلال مهرجان ربيع بريدة وسيوزع خلاله منشورات توعوية على رواد المهرجان والمتنزهين في البراري إلى جانب نصب عدد من اللوحات الإرشادية والتوعوية في الطرقات والمتنزهات البرية تبين أهمية المحافظة على البيئة.

من جانبه أوضح المدير العام لتعليم القصيم عبدالله بن إبراهيم الركيان بأن هذا المشروع الوطني يأتي ضمن أعمال الكشافة التطوعية والتي تهتم بخدمة المجتمعات وحمايتها مشيرا إلى أن الهدف الرئيس لهذا المشروع هو حماية البيئة التي يتشارك بالعيش فيها الجميع من مصادر التلوث حتى تبقى نظيفة ونقية للأجيال القادمة مقدما شكره وتقديره لكافة أفراد الكشافة مؤكدا بأن أعمالهم باتت مشرفة ومحل فخر واعتزاز الجميع.

فيما أبان مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف بن إبراهيم الضالع بأن من ضمن الأهداف الجوهرية لهذا البرنامج هو تعزيز القيم الإسلامية لدى الكشافين إلى جانب الانتماء الوطني والمبادرة في تقديم الخدمات التطوعية نحو المجتمع.

فيما كشف مشرف النشاط الكشفي علي القناص بأنهم قد رسموا خطتهم لتنظيف عدد من المنتزهات البرية إلى جانب المشاركة ضمن مهرجان ربيع بريدة عبر مخيم كشفي يتضمن معرض بيئي إلى جانب عدد من الدورات التدريبية وكذلك فنون وألعاب كشفية وحفلات سمر هادفة.

(13)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  1248
التعليقات ( 0 )