• ×

09:42 صباحًا , السبت 20 ربيع الثاني 1442 / 5 ديسمبر 2020

Subscribe With Us

الطيار والقاسم يرعيان تخريج 106 حافظا وحافظة من جمعية التحيفظ بصامطة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آخر خبر/نديم مبارك 
دشن محافظ صامطة عبدالعزيز محمد الطيار مشروع وقف لإحسان لأهل القرآن للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بصامطة وهو وقف خيري ريعه لأهل القرآن وهو مشروع يحوي على عشرون شقة سكنية ويتم المساهمه عن طريق شراء أسهم سهم الخير 100 وسهم الجود 200 ريال وسهم الإحسان 500 ريال تكلفة المشروع 3538400 ريال .
بحضور صاحب الفضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور عبدالمحسن محمد القاسم وفضيلة القاضي الشيخ علي بن شيبان العامري رئيس محكمة الاستئناف بجازان ومعالي الدكتور عبد الرحمن عمر مدخلي وكيل كلية الشريعة بجازان وعدد من القضاة والمشايخ والضباط وطلبة العلم والحفاظ والمواطنين احتفلت جمعية تحفيظ القران الكريم بمحافظة صامطة بتخريج الدفعة العاشرة لتكريم 106 حافظ وحافظة.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب علي بن منصور مدخلي ثم كلمة لرئيس الجمعية الشيخ عبدالإله بشيري والتي جاء فيها لقد جئنا اليوم طمعاً في الأفضلية التي ذكرها الحديث خيركم من تعلم القرآن وعلمه وأضاف والقرآن هو الصراط المستقيم وقدمنا احترام وتجليل للقرآن وأهله سواء كانوا حفاظ أو طلاب أو داعمين . وأضاف نعيش ونحن في أمان واستقرار نحمد الله ونشكره عليه كما نشكر جنودنا الأشاوس المرابطين فكل رصاصة أو جرح يصابون به دفاعاً عنا من أجل أن أعيش أنا وأسلم وتعيش أنت وتسلم نصرهم الله وسدد خطاهم وبين فضل قراءة القرآن وأنه يلبس صاحبة تاج الوقار والرفعة والإرتقاء في الدنيا والآخرة وحث أهل القرآن على الوسطية وخدمة الدين والملك والوطن وحذرهم من الغلو وأن يكونوا وسطا لا إفراط ولا تفريط وقال يا معلمي القرآن أنتم محط الأنظار فكونوا جماعة الإنكار والوسطية فليس هناك أفضل ولا أشرف من مهنة معلم القرآن كتاب الله.

ووجه كلمة شكر لولاة الأمر الذين لا يألون جهد في دعم واستمرار هذه الجمعيات في القيام بدورها وقال لولا دعم الحكومة وولاة الأمر وأهل الخير الداعمين لما استمرت الجمعية في الفوز بالمركز الأول على مستوى منطقة جازان في تخريج الحفاظ والحافظات ولمدة 6 سنوات على التوالي.

وأردف قائلاً إن جمعيتكم بمحافظة صامطة هي من الجمعيات التي يحرص ولاة الأمر على دعمها وذكر إن جمعية التحفيظ بصامطة تشرف من القفل شرقا إلى قرب مركز السهي وجنوبا الطوال والموسم إلى حدود أحد المسارحة . ثم استمع الجميع إلى نماذج من التلاوة لعدد من الحفاظ .
ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا عن الجمعية وأنشطتها .

وبعد ذلك تم سحب أسماء الفائزات في مسابقة كتاب خطوات السعادة تأليف فضيلة الدكتور الشيخ عبد المحسن القاسم ودعم الفائزات بجوائز المسابقة عبارة عن جوالات أيفون ولابتوبات وأطقم ذهب وأدوات كهربائية وتم السحب عليها واستلم الجوائز أولياء أمور الفائزات بعد ذلك ألقى فضيلة الدكتور كلمة رحب فيها بسعادة المحافظ وأصحاب الفضيلة وذكر أن هذه ليلة بهيجة وساعات سعيدة أمرنا الله أن نفرح بها حيث كان الصحابة يفرحون عند نزول الوحي والأيات ونحن أهل كتاب الله الذي فيه عزنا ومجدنا وذكر وقد بشر الله المؤمنين أنهم من أهل الجنة المتمسكون بكتاب الله وهنأ محافظ صامطة بأهل صامطة أهل العلم والعبادة والهدوء والذكاء وحسن الخلق بعد ذلك تم تكريم الحفاظ وتكريم الداعمين من مواطنين وجهات حكومية وتكريم الإعلاميين ثم كرم سعادة المحافظ وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن القاسم وفضيلة المشائخ وكبار الضيوف.
(13)
.
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  1489
التعليقات ( 0 )