• ×

08:30 مساءً , الأحد 10 صفر 1442 / 27 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

مدير تعليم الرياض يفتتح ملتقى العمل التطوعي المدرسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آخر خبر : عبدالله آل مقبل :: 
افتتح مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، اليوم، ملتقى العمل التطوعي المدرسي في ثانوية ابن النفيس بحي المونسية بالرياض .
وقال المشرف العام على الملتقى أحمد بن عامر الحربي :إن الملتقى يقام على مدى ثلاثة أيام ويهدف إلى نشر ثقافة التطوع لدى الطلاب ،حتى تصل ثمارها للمنزل ،ثم تعم الفائدة كافة شرائح المجتمع.
وأضاف أن من بين البرامج التي يتنافس الطلاب عليها كأس التطوع ، وهو يختص بأفضل مبادرة تطوعية بناء على ترشيح المحكمين ، مشيراً إلى أن طلاب منطقة الرياض بإمكانهم المشاركة عبر تعبئة استمارة تطوع على حساب وحدة العمل التطوعي فيتويتر بحيث يستطيع الطالب الدخول والتسجيل والمشاركة ، ولديهم خمس مبادرات تطوعية هي (تحية ، غيِر ، بسمة ، افتخر ،قادر) ومجالها مفتوح للمعلمين وقادة المدارس، وهناك تعميم صدر من مدير التعليم للمدارس يحثهم على العمل التطوعي .
وأوضح الحربي أن فريق صحي من طلاب ثانوية المدائن تم تدريبهم على فحص السكري ، وتقديم نصائح للحذر منه .
وبين المشرف العام للملتقى أن من بين المبادرات التي تقدمها وحدة العمل التطوعي بتعليم الرياض، مبادرة لئن شكرتم وتعني بحفظ النعمة، ونشر ثقافة احترام النعمة وعدم الإسراف ، ومبادرة مساجدنا ،حيث يخرج الطلاب على هيئة مجموعات للمساجد القريبة من مقر إقامة الملتقى وتعليمهم أهمية بقاء المسجد ودورات المياه نظيفة طوال الوقت ، وأيضآ توجيه رسائل حيّة عن حرمة بيوت الله .
( 5 )
بواسطة : أخرخبر
 0  0  1278
التعليقات ( 0 )