• ×

04:49 صباحًا , الثلاثاء 12 صفر 1442 / 29 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

أرامكو السعودية توقع مع 6 جهات وطنية وعالمية اتفاقاً لتأسيس الأكاديمية الوطنية للطاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آخر خبر : عبدالله آل مقبل :: 
وقعت أرامكو السعودية اليوم اتفاقاً مع 6 جهات وطنية وعالمية في مدينة جدة لتأسيس الأكاديمية الوطنية للطاقة، ضمن مبادرة طموحة لمواكبة أرقى مستويات التدريب العالمية، وخدمة القطاعين العام والخاص لتخريج كوادر متخصصة ومؤهلة من الشباب السعودي القادر على العمل بكفاءة واقتدار في قطاع الطاقة الذي يشهد نمواً سريعاً ومطرداً.
ووقعت أرامكو مع الشركاء المؤسسين مذكرة تفاهم لتأسيس الأكاديمية لتجمع إضافة إلى أرامكو السعودية كل من المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني، والمؤسسة العامة لتحلية المياة المالحة، وجامعة الملك فهد للبترول و المعادن، والشركة السعودية للكهرباء ، وشركة جنرال اليكتريك وشركة سيمنس.
وستوفر الأكاديمية برامج تدريبية تخصصية في مجالات الكهرباء و الاّلات الدقيقة، والميكانيكا، والطاقة المتجددة ، والطاقة النووية، و كفاءة الطاقة، إضافة إلى مجالات التشغيل والتصنيع والإنتاج.
وجرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم لتأسيس الأكاديمية الوطنية للطاقة بحضور ممثلي الجهات السبع المؤسسة.
واتفقت أرامكو مع الجهات المؤسِسة الأخرى على أن تكون الأكاديمية الوطنية للطاقة كياناً غير ربحي له شخصية قانونية مستقلة، يخضع في أمور تشغيله و إدارته لمجلس الأمناء و المسؤولين المعينين من قبله بهدف الوصول إلى تخريج مرشحين سعوديين لديهم المهارة اللازمة لدعم قطاع الطاقة الوطني.
وستقدم الأكاديمية الوطنية للطاقة التي تقرر أن يكون مقرها في المنطقة الشرقية ثلاث مسارات تدريبية نوعية ومعتمدة دولياً، وهي المسار الرئيسي المخصص لطلاب المرحله الثانوية، ويمنح شهادات بدرجة الدبلوم في مختلف مجالات قطاع الطاقة , و المسار الاحترافي المخصص للمحترفين من أصحاب الخبرة الراغبين في صقل مهاراتهم والتخصص في مختلف مجالات قطاع الطاقة، و الدورات القصيرة التي ستغطي مجموعة واسعة من الموضوعات الفنية والإدارية لتطوير جميع المحترفين العاملين في صناعات الطاقة المختلفة.
وتطمح أرامكو السعودية ويشاطرها في ذلك بقية المؤسسين في أن تصبح الأكاديمية الأولى من نوعها في المنطقة لتنفذ برامج تدريب مبتكرة و مستحدثة للقطاعات الناشئة، كشبكات الاتصال الذكية وكفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والمستدامة. ومعامل عالمية المستوى ومرافق تدريب متطورة و محاكية لواقع الأعمال الحقيقي, ومناهج تدريب متعددة التخصصات والأنماط، ووسائل وأساليب تدريس و تدريب مبتكر، ومركزاً تطبيقياً للبحوث والتطوير، ونموذجاً للتدريب الموجة من قبل الصناعة.
وتسعى أرامكو السعودية وبقية المؤسسين من أجل أن تحقق الأكاديمية الوطنية للطاقة عدداً من الأهداف الاستراتيجية أبرزها: الإسهام في النمو الاقتصادي للمملكة، وتلبية الاحتياج المتزايد للقوى العاملة المتخصصة في قطاع الطاقة ، والحد من البطالة، إلى جانب تحفيز التنمية للوصول إلى اقتصاد وطني ذو كفاءة و فعالية في استخدام الطاقة، ووضع معيار للتميز في التدريب في قطاع الطاقة ونموذجًا يحتذى به في جميع أنحاء المملكة.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم لتأسيس الأكاديمية الوطنية للطاقة بعد أسبوع واحد على إطلاق برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة وزيادة المحتوى المحلي في قطاع التوريد اكتفاء، الذي تسعى أرامكو من خلاله إلى الوصول بنسبة التوطين إلى 70% بحلول العام 2021م، في الصناعات والخدمات المتعلقة بقطاع الطاقة.
( 5 )
بواسطة : أخرخبر
 0  0  1348
التعليقات ( 0 )