• ×

04:04 مساءً , الإثنين 9 ربيع الأول 1442 / 26 أكتوبر 2020

Subscribe With Us

أمطار المدينة : 4 وفيات و500 نداء استغاثة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجران : أحمد المالكي / 

سجلت موجة الأمطار الثانية التي ضربت المدينة المنورة 4 وفيات في حوادث مرورية مروعة وعشرات المصابين والمحتجزين، وكشف جهازا الدفاع والهلال عن تلقيهما سوياً 500 نداء استغاثة.
فيما احتجزت سيول المدينة المنورة فرقتي إسعاف وفريق استجابة متقدم، وأصيب 3 أفراد من الدفاع المدني.
وأكد العقيد خالد الجهني المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني إصابة 3 من أفراد إدارته خلال أدائهم مهام الإنقاذ، بالإضافة إلى إصابة مواطنين اثنين، مشيرا إلى احتجاز 60 شخصا و24 مركبة، لافتا إلى أن 5 أودية قد سالت بغزارة وهي ( الدحيض - النقمي - الجوا - البوير - البيضاء).
من جهته أوضح خالد السهلي المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بأن الفرق الإسعافية بالمنطقة تلقت خلال الساعات الـ 24 الماضية 200 بلاغ، وكان النصيب الأكبر لحالات الحوادث هي للحوادث المرورية والاحتجازات والسقوط خلال الأمطار وكان الأعلى جماعياً في عدد الإصابات الحادث الذي وقع في طريق العاقول ونتج عنه 8 إصابات متوسطة ثم الحادث الواقع بطريق ينبع النخل ونتج عنه 4 إصابات وحالتي وفاة، وكان آخر حادث جماعي في الطريق الرابط بين القصيم السريع والهجرة ونتج عنه 3 إصابات وحالتي وفاة.
وأضاف السهلي أنه تم مباشرة 6 بلاغات احتجاز في السيول مع الدفاع المدني وتم نقل 5 حالات في عموم المنطقة.
وجاءت البلاغات المرضية بعدد أقل من الحوادث حيث بلغ مجموعها 79 حالة فقط.
هذا ودعت الجهات المعنية جميع المتواجدين خلال هذه الأيام بالمنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من الأودية والشعاب أو المخاطرة بالأنفس والممتلكات والتمشي بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

(10)

image

image
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  1712
التعليقات ( 0 )