• ×

08:34 مساءً , الأربعاء 13 صفر 1442 / 30 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

أمير مكة يدشن مشاريع تنموية في رابغ بـخمسه مليارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجران : أحمد المالكي / 
شدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، على ضرورة حل مشكلة التلوث المنبعثة من المصانع في محافظة رابغ، مؤكدا أن الإمارة لن تتهاون في منع تلك المصانع من إلحاق الضرر بصحة سكان رابغ، وجاء ذلك خلال جولة الأمير التفقدية لمحافظة رابغ الثلاثاء.
وترأس الأمير خالد اجتماع المجلس المحلي في رابغ واستماعه لعدد من الملاحظات وشكاوى المواطنين من الضرر الناتج عن بعض المصانع، محددا سموه عاما واحدا يتم خلاله معالجة الوضع القائم.
وناقش أمير مكة في الاجتماع مشاريع التنمية في رابغ والتي تقدر بأكثر من 5 مليارات ريال في مجالات التعليم والصحة والطرق والكهرباء والمياه، إضافة للمشاريع البلدية الاخرى، مؤكدا على ضرورة البدء عاجلا بتنفيذ مخطط رابغ الإقليمي ومشروع الواجهة البحرية.
تقدم يرفع الرأس
وقال أمير منطقة مكة في حديثه لوسائل الإعلام "ما شاهدته في رابغ من تقدم وتطور يرفع الرأس وأحب أن أنقل مشاعر الطلبة والطالبات والأساتذة والأهالي لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، فالكل هنا يبتسم ومتفائل ويعتز ويفتخر بالسنوات الماضية والتي أنجز فيها الإنسان السعودي في المحافظة ما يستطيع أن يفخر به ويعتز به".
واستدرك الأمير بقوله: "هذا لا يعني أن المحافظة لا تحتاج إلى شيء آخر، بل تحتاج إلى الكثير، ولكن الإنجاز في الأعمال الحالية يسير بشكل جيد، وأرجو أن أشاهد مثل هذا الإنجاز في باقي محافظات منطقة مكة المكرمة".
وأضاف "آن الأوان لكي يشارك المواطن مع الدولة المسؤول من خلال للقيام بما يجب تجاه إنجاز المشاريع التنموية في المملكة العربية السعودية فنحن في أمس الحاجة للمشاركة بين القطاعين الخاص والعام في تنفيذ المشاريع.
وتابع الأمير: "حتى المشاريع التي يعتقد في الماضي أنه لا أحد يستطيع تنفيذها إلا الدولة، أصبح الآن بإمكان أصحاب رؤوس الأموال القيام بها وتنفيذها للاستفادة منها بدلا من التوجه برؤوس أموالهم واستثمارها في الخارج"، وتساءل الأمير: لماذا نحن في المملكة العربية السعودية لا نعطي الفرصة كذلك للمستثمر السعودي لنسهل له الإجراءات كما نمنحها للمستثمر السعودي وهي من استراتيجيات التكامل التنموي في المنطقة لتسهيل الاجراءات للشركات والمؤسسات الراغبة في الاستثمار بالمنطقة؟
وختم أمير مكة المكرمة بالقول "نأمل من الله العلي القدير أن تتضاعف هذه المشاريع ونكمل مسيرتنا".

(10)

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : أخرخبر
 0  0  1054
التعليقات ( 0 )