• ×

05:04 مساءً , الإثنين 9 ربيع الأول 1442 / 26 أكتوبر 2020

Subscribe With Us

المفتي: وسائل التواصل الاجتماعي تدعو إلى الفجور وتخبيب النساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بأن مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من الأمور السيئة التي تدعو إلى الخلافات والتفريق بين الزوجين، وتخبيب المرأة على زوجها، وهدم البيوت وتشتيت الأسر، وإلى الفجور والمعاكسات والفاحشة.
وحذر المفتي من عدم استغلال الزوجة ماديا أو تحميلها الديون من خلال أخذ القروض عليها وتكبيلها بالدين؛ لأن ذلك من الكذب والخيانة. وعدم شتمها وسبها أو السخرية منها ومن أهلها، وعدم ضربها، كما شدد على البعد عن الحماقة والطيش والتسرع في الطلاق لأتفه الأسباب بل لا بد من الحلم والتروي والتجاوز والصبر والتحمل. مبينا أنه إذا أدى كلا الزوجين ما عليه من حقوق وواجبات عاشا في أمان واستقرار وراحة وطمأنينة.
وأضاف المفتي في خطبة الجمعة يوم أمس التي ألقاها في جامع الأمام تركي بن عبدالله وسط الرياض أن شريعة الإسلام اهتمت بالأسرة اهتماما عظيما ووضعت الأسس والقواعد العامة ليعيش الزوجان في جو من الألفة والوئام والمحبة والمودة والرحمة؛ لذلك وضعت مقومات الحياة الزوجية كاختيار الزوجة الصالحة، وإعطاء وحفظ الحقوق بينهما، والتعاون، وتجاوز الزلات، والبعد عن الشكوك والأكاذيب. فمن حق الزوج على زوجته طاعته، وحفظه في ماله وعرضه، وتربية أبنائه، وتعينه على بره بوالديه، ومن حقوق الزوجة على الزوج إعطائها صداقها، والإنفاق عليها بالمعروف.

(8)
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  1060
التعليقات ( 0 )