• ×

11:45 مساءً , الأربعاء 6 صفر 1442 / 23 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

امين الشرقية يستعرض برامج ومشاريع الامانة امام لجنة التنمية المحلية بمجلس المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : نايف الوسيدي / 
أستعرض معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير صباح اليوم الاربعاء الموافق ٦/٠٢/١٤٣٧هـ، استراتيجية ومشاريع وبرامج أمانة المنطقة الشرقية وذلك في مقر وكالة التعمير والمشاريع وبحضور أعضاء لجنة التنمية المحلية بمجلس المنطقة الشرقية وبحضور وكيل الامارة المساعد للشؤون التنموية وأمين عام مجلس المنطقة الاستاذ عبدالله العسكر، وبحضور وكلاء الأمين والوكلاء المساعدين ومسؤولي الإدارات الحكومية.

وقدم معالي الامين استعراضا عن عدد من مشاريع الامانة التنموية والتي تم الانتهاء منها اضافة الى المشاريع التي يتم العمل عليها، وكذلك مشاريع الامانة في تنفيد وإنشاء الجسور والانفاق بهدف فك الاختناقات المرورية .
فيما تم استعراض خطط الامانة في ترشيد استهلاك الطاقة من خلال استخدام اضاءة ذات تقنية LED ، والتي تتميز بفعالية عالية في ترشيد استهلاك الطاقة وصديقة للبيئة والتي لا تحتوي على مواد كيميائية كالمصابيح الاخرى وتناسب جميع متطلبات الاستخدام والحاجة، وكذلك دراسة خطة استراتيجية الطاقة والتي تمت مع احد بيوت الخبرة العالمية من خلال وضع الخطط المناسبة لاستخدام هذه الطاقة، وإمكانية استخدام الانارة والتي تقوم بتوفير ٤٠ في المئة من الطاقة.
أضافة الى استعراض بدء العمل في هذه الطاقة مع الموازنة الجديدة، اضافة الى الاستعداد حاليا لتنفيذ المرحلة الثانية من ترشيد استهلاك الطاقة في المباني.
وتم خلال العرض التطرق الى برنامج تطوير الخدمات المقدمة على الصعيد الصحي، من خلال انشاء المختبر المركزي الصحي ومختبر الاغذية المتنقلة، وإنشاء مركز تدريب العاملين لرفع كفاءة العاملين في مجال التغذية.
وتم ايضا عرض برنامج الامانة للحدائق والتشجير، حيث تقدر مساحة المسطحات الخضراء في حاضرة الدمام بـ٨ مليون متر مربع ، اضافة الى إنشاء المشتل المركزي، وكذلك تخصيص برنامج خاص لتدريب الراغبين في مجال الزراعة، اضافة الى برنامج فرز وتدوير النفايات وتقليل حجم الانبعاثات، وكذلك برنامج معالجة النفايات، وبرنامج الحد من الرمي العشوائي للمخلفات، وبرنامج رش المبيدات، بالإضافة الى توفير ٨ مختبرات لقياس جودة مشاريع الامانة، ومشروع الرقابة على اعمال النظافة من خلال استخدام التقنيات الحديثة.
كما تم ايضا التطرق الى برنامج الرقابة الالكترونية والذي استحدثته أمانة الشرقية لرفع كفاءة المراقبين الصحيين وإنشاء قاعدة بيانات للمنشآت الغذائية والصحية، وتم ايضا استعراض استراتيجية "رقمي" الخاص بالتحول لجميع خدمات الامانة المقدمة الى الأسلوب الرقمي بالتعاون مع جميع الجهات الخاصة.
هذا وقد تم التطرق الى مبادرات الامانة والمهرجانات التي تقيمها طيلة العام بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة في المنطقة، اضافة الى قيام أمانة الشرقية بتطوير ادارة خاصة بالتراث الوطني، من خلال تحويل أول بلدية في الدمام لمركز تراثي يتم خلاله استخدام معروضات تفاعلية، حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من المشروع ووضع الاستراتيجية الخاصة بالمشروع.
كما تم ايضا استعراض برنامج تطوير محطات الوقود ومراكز الخدمة بالمنطقة الشرقية، والذي يهدف الى متابعة اداء محطات الوقود القائمة من خلال تطويرها والرقي بالخدمات، وكذلك تقديم تقرير عن مشاريع الدراسات والتصاميم والنقل والمرور بأمانة الشرقية.
و بعد نهاية العرض تم طرح واستعراض بعض النقاط الهامة ومناقشتها وطرح بعض الحلول المقترحة.
وفي نهاية اللقاء اجاب معالي امين المنطقة الشرقية على استفسارات اعضاء لجنة التنمية المحلية بمجلس المنطقة واستمع الى آرائهم واطروحاتهم، كما ناقش بعض الأعضاء بعض المشاريع التي تهم المنطقة واستمعوا الى شرح مفصل من قبل معاليه عليها وفي نهاية الاجتماع أعرب اعضاء اللجنة عن سعادتهم لما شاهدوه من برامج ومشاريع التي تم عرضها، فيما أبدوا شكرهم لمعالي الامين ولفريق العمل في الامانة مثمنين ما شاهدوه من إنجازات كبيرة تخدم المنطقة وأهاليها.
بدوره أعرب معالي أمين المنطقة الشرقية عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف على دعمه للخدمات البلدية ومتابعته وتوجيهاته المستمرة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.
image

image

بواسطة : أخرخبر
 0  0  857
التعليقات ( 0 )