• ×

12:12 صباحًا , الأحد 8 ربيع الأول 1442 / 25 أكتوبر 2020

Subscribe With Us

كشافة المملكة يختتمون مشاركتهم في اللقاء الــ 18 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركتها يوم أمس الأول في اللقاء الدولي الكشفي الـ 18 لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات الذي استضافته سلطنة عمان بمشاركة 27 جمعية كشفية وطنية من مختلف الاقاليم الكشفية حول العالم تحت شعار (تراثنا جسور للتفاهم.. وبناء للمستقبل) ، حيث أقيم حفل بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة .

وألقى خلال الحفل خميس بن سالم الراسبي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات في سلطنة عمان كلمة أوضح فيها أن اللقاء أتاح للمشاركين التعرف على تاريخ السلطنة ومنجزاتها وتنوعها الثقافي والبيلوجي والبيئي والحضاري ، كما انهم استطاعوا ان يتبادلوا كثير من الخبرات والمهارات والمعارف .

كما تضمن الحفل مقطوعات موسيقية واستعراضات كشفية ، وعرضت الدول المشاركة جانبا من عاداتها وتقاليدها والزي الخاص بها ، قبل أن يتم تكريم الدول المشاركة وتبادل الهدايا التذكارية بينها .

وكان برنامج اللقاء قد تضمن العديد من الفعاليات والزيارات والرحلات الاستكشافية من أهمها زيارة أودية بني خالد وشاب وضيقة ، ودار الأوبرا السلطانية ، والجامع الاكبر ، وهوية نجم ، ومتحف السفن الشراعية ، ومركز الاستكشاف العلمي ، وقلعة بهلا ، وبركة الموز ، ومتحف القوات المسلحة ، ومصنع الحلوى العمانية ، وبيت الزبير .

(8)
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  1907
التعليقات ( 0 )