• ×

03:35 صباحًا , الجمعة 8 صفر 1442 / 25 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

33 دولة عربية ولاتينية ومنظمات دولية تستضيفها الرياض اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
ثلاث وثلاثون دولة عربية وإسلامية ودول أمريكا الجنوبية يتوافدون اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض لتلبية الدعوة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمة العربية اللاتينية الرابعة التي تعقد لمدة يومين، حيث يناقش أصحاب الجلالة والسمو ورؤساء الدول ملفات مهمة في مجالات عدة منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية إضافة إلى تبني مشروع إعلان الرياض الذي سوف يصدر عن القمة لأهم القضايا المطروح على أعمال هذه القمة التي تأتي في ظروف استثنائية وظروف الأوضاع التي تعيشها بعض الدول العربية مثل فلسطين وسوريا والعراق واليمن وتطورات الأوضاع في هذه الدول.. كما سوف تبحث القمة موضوع التجارة الحرة بين هذه الدول وموضوع الاستثمار بين هذه الدول وتعزيز مستوى التمثيل التجاري بين الدول المشاركة في هذه القمة إضافة إلى بحث الاستثمار الزراعي والتبادل التجاري.

من جهة أخرى عقد في الرياض أصحاب المعالي وزراء الخارجية العرب اجتماعهم على المستوى الوزاري في مجلس الجامعة العربية في دورة غير عادية لبحث التطورات العربية.

ازدانت مدينة الرياض بأعلام الدول المشاركة في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية والتي تستضيفها الرياض، اليوم الثلاثاء.

وأتمت الجهات المعنية تركيب آلاف الأعلام للدول المشاركة في القمة على جميع الطرق الرئيسية والجسور والشوارع المؤدية لمقر انعقاد القمة، بالإضافة إلى مئات اللوحات الترحيبية بأعضاء الوفود المشاركة في أعمالها على طول الطرق الرئيسية بمدينة الرياض، والميادين والساحات الكبرى.

وتستضيف الرياض اليوم الثلاثاء القمة العربية - الأمريكية الجنوبية في دورتها الرابعة وسط توقعات بتوفر فرص أعلى للتقارب في ظل مراحل التوتر والاضطرابات التي تشهدها المنطقة، حيث تبرز أهمية التحول والانفتاح نحو التكتلات الكبرى.

(8)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  853
التعليقات ( 0 )