• ×

07:30 مساءً , الأحد 10 صفر 1442 / 27 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الجوف تقيم محاضرات توعوية لطلاب صوير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
أقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الجوف و بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف و بحضور عدد من التربويين و أولياء الأمور ؛ محاضرة توعوية استهدفت طلاب مدارس قطاع صوير و قدم لها الأستاذ عطالله بن مكمي الرويلي .
وقد تحدث مدير الإدارة العميد علي بن محمد آل بهال القحطاني في بداية لقاءه مع الطلاب عن الشباب و أنهم عماد المستقبل و الذين نعول عليهم الكثير في البناء ، و ذكر بأننا في وطننا مستهدفون و محاربون و يجب علينا الوقوف بحزم ضد أي اعتداء .
كما تحدث العميد القحطاني عن اضرار المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع و من ثم ذكر عدد من سمات متعاطي المخدرات و من أهمها الانحراف الفكري للمتعاطي ، بالإضافة إلى ما تحمله هذه الآفة من خطر على عقول الشباب و تؤدي إلى ضياع مستقبلهم .
هذا و قد أوضح العميد القحطاني بأن الدولة أيدها الله تنتهج الحرب على المخدرات و حثّ المجتمع وخاصة الأسرة على الإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها و سوف يتم التعامل معها بكل سرية .
بعدها تحدث استشاري الطب النفسي الدكتور ناصر جبريل عن سلوك المدمن و كيفية التعامل معه مبتدئًا كلامه بالسؤال عن " هل المدمن مريض أم مجرم ؟" و ذلك حتى نستطيع التعامل معه فإن كان مريضًا لزم عليه العلاج و إن كان مجرمًا وجب الابلاغ عنه .
كما أوضح الدكتور جبريل بأن الجرعة المخدرة تتطلب من المدمن زيادتها في كل مرة حتى يتمكن المدمن من الوصول إلى اللذة المرغوبة . كما قام بعرض تجربة عملية عن اضرار التدخين موضحًا للحضور كمية السموم في سيجارة واحدة موضحًا له بأن التدخين في سن مبكرة قد يؤدي إلى تجربة المخدرات و الادمان عليها .
بعدها ذكر أهمية التأهيل النفسي والاجتماعي للمدمنين و يهدف هذا التأهيل إلى إعادة الثقة في النفس و بناء الذات لديه .
وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي بتقديم شكره لسعادة مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الجوف على جهوده الحثيثة و الملموسة في الجانب التوعوي و الوقائي و قدم له درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة ، كما شكر الدكتور جبريل على كلماته النيرة و قدم له درعًا تذكاريًا .


(8)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  881
التعليقات ( 0 )