• ×

07:24 صباحًا , الأحد 10 صفر 1442 / 27 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

تقنية الأحساء تطلق مسابقات الابتكارات التقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وادي الدواسر /مبارك الدوسري 

أعلنت الكلية التقنية بالأحساء متمثلة في مركز النشاط عن انطلاق مسابقة الابتكارات التقنية لجميع متدربي الكلية الذي لديهم اختراعات تقنية أو أفكار ابتكارية قابلة للتطبيق.

وأشار عميد الكلية الأستاذ عادل بن عبدالله المحبوب إلى أهمية أهداف المسابقة من خلال تشجيع المتدربين على البحث التقني وتحفيزهم للاطلاع والاكتشاف. واضاف المحبوب أن هذه المسابقة تهدف أيضاً إلى صناعة البيئات التدريبية المحفزة للابتكار وتشجيع المتدربين على ترسيخ منهج الاكتشاف وتأهيل الجدد منهم لاقتحام مجال الفكرة والإبداع.

من جانبه بين وكيل الكلية لخدمات المتدربين الأستاذ وليد بن محمد العرفج بأن المسابقة لها مسارين الأول الابتكارات والثاني الأفكار وتم تخصيص جوائز مالية وعينية تصل إلى عشرة ألاف ريال.

وعن شروط المسابقة قال رئيس وحدة النشاط الأستاذ شكري بن عبدالله الحمام بان يكون موضوع المشاركة المقدمة ضمن الابتكارات التقنية وأن تكون من فكر وعمل المتدرب أو المتدربين الذين تقدموا بها وأن تخلو من أي شيء يخل بالأمانة العلمية أو يتعدى على حقوق الملكية الفكرية للآخرين، أو أن تحمل المشاركة فكرة جديدة أو تطويراً فعلياً لفكرة سابقة مع شرط احتوائها على جانب إبداعي ، وأن أخر موعد لاستلام المشاركات 10/3/1437هـ في مكتب النشاط بمبنى رقم(1).

جدير بالذكر بأن الكلية تقدم دعم كبير للمتدربين من خلال مركز الموهوبين الذي يشرف عليه المهندس محمد الشريدي وشاركت في عدد من المسابقات الداخلية والخارجية ،وحققت الكلية مؤخراً على الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للابتكارات 2015م ، الذي أقيم في سويسرا ، بابتكار "كرسي ذوي القدرات الخاصة " للمتدربان محمد الحيدان وأحمد المنسف ، من خلال تمثيل المملكة العربية السعودية ضمن مشاركة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المسابقة التي تضم (1000) مخترع يمثلون (54) دولة.


(13)
image
بواسطة : أخرخبر
 0  0  700
التعليقات ( 0 )