• ×

12:59 صباحًا , الأحد 8 ربيع الأول 1442 / 25 أكتوبر 2020

Subscribe With Us

تعليم الخرج يطلق مبادرات لرفع وعي المجتمع المحلي حول الحكومة الإلكترونية

المبادرة تنطلق بأربع برامج حكومية وتستهدف كافة شرائح المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرج - سعيد آل رفيع 


أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الخرج برامج نوعية مسائية تستهدف فيها رفع ثقافة المجتمع المحلي لمواكبة التطورات التقنية التي تشهدها المملكة العربية السعودية.
وقد أوضحت إدارة التعليم اليوم في بيان صحفي أن هذه البرامج صممت لتلائم كافة طبقات المجتمع وبمختلف المستويات التعليمية, حيث عمدت الإدارة إلى اختيار البرامج الحكومية التي أطلقت مؤخراً وتلامس حياة المجتمع من أجل تسهيل تعاملهم معها وقطع الطريق على من يستغل حاجاتهم لهذه البرامج.
وأعلنت الإدارة أن هذه البرامج التي تأتي بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدلم وأندية الحي مخصصة للأهالي وأولياء الأمور لبرامج التعاملات الإلكترونية " نور, أبشر, يسر, إنجاز " وذلك لحاجة شريحة كبيرة من المجتمع لمعرفتها والتعامل معها سواء فيما يخص الأبناء أو العمالة أو التعاملات الحكومية الأخرى.
مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار قال أن هذه المبادرة تأتي لمواكبة التطور الحديث والتقني الذي تشهده قطاعات الدولة من خلال الحكومة الإلكترونية باستخدام الشبكة العنكبوية العالمية في ربط مؤسساتها ببعضها البعض وربط مختلف الخدمات بالمؤسسات الخاصة والجمهور, ووضع المعلومة في متناول الأفراد بسرعة ودقة, ومن هذا المنطلق رأت الإدارة أن تكون هناك مبادرة لنشر ثقافة التعاملات الإلكترونية الحكومية والتدريب عليها كخدمة مجانية
لأولياء الأمور والأهالي من خلال الاستفادة من التجهيزات والكوادر المتوفرة في إدارة التعليم.

(13)
بواسطة : علي الدبيبي
 0  0  881
التعليقات ( 0 )