• ×

09:21 مساءً , الأحد 10 صفر 1442 / 27 سبتمبر 2020

Subscribe With Us

أطلقت وزارة الصحة مساء اليوم فعاليات حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
أطلقت وزارة الصحة مساء اليوم فعاليات حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في أنحاء المملكة (المرحلة الأولى) بمدن الرياض وجدة والدمام والطائف، لتشمل مستقبلاً بقية المناطق.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فيصل بن سعيد الزهراني، أن هذه الفعاليات تشرف عليها مديرية الشؤون الصحية في كل منطقة أو محافظة وتهدف للوصول لمختلف الشرائح المستهدفة في أماكن تجمعاتهم.
وأضاف أن الحملة تنفذ في المواقع التجارية وخصصت عيادتين (للرجال والنساء) في كل موقع، لافتاً إلى أن الحملة تقدم خدمات التطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمية مجاناً لكل المواطنين والمقيمين في المملكة.
وبين أن الفعاليات التي تستمر لمدة عشرة أيام من الساعة 5 إلى 11 مساءً، تقام بالرياض في صحارى مول، والجامعة بلازا بمدينة جدة، فيما تشهد مدينة الدمام انطلاقتها بـ"دارين مول" ومدينة الطائف بمجمع قلب الطائف.
يذكر أن الحملة تستهدف الأشخاص الذين يعملون في قطاع الرعاية الصحية، والنساء الحوامل والذين يعانون الأمراض المزمنة كمرضى السكري والقلب والمصابين بالأمراض الصدرية وغيرها، إضافة إلى الأطفال من عمر ستة أشهر وحتى خمس سنوات وكبار السن. بالإضافة إلى المخالطين لهذه الفئات، حيث أفادت الدراسات بأن تطعيم الإنفلونزا يحدُّ من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 بالمئة.
ويعد مرض الإنفلونزا الموسمية من الأمراض المعدية التي لها تأثيرات صحية واقتصادية على النظام الصحي في أي دولة. وتقدر نسبة الإصابة السنوية لهذا المرض من 5- 10% من البالغين بينما تصل بين الأطفال إلى 30%. كما أنه يسبب وبائية الإنفلونزا الموسمية عالمياً في 3 - 5 مليون حالة خطيرة من المرض ونحو 250 - 500 ألف حالة وفاة.
ولقاح الإنفلونزا هو أفضل حماية ضد الأنفلونزا ومضاعفاتها، ويُساعد أيضًا على منع انتشار الأنفلونزا من شخص إلى آخر، حيث يتم تركيب لقاح الإنفلونزا كل سنة للحماية من ثلاث أو أربع فيروسات يُحتمل أن تسبب المرض في تلك السنة. كما أن التطعيم الطريقة الأكثر فعالية لمنع الإنفلونزا أو العواقب الشديدة للمرض، ويمكن إعطاء التطعيم لأي شخص من عمر ستة أشهر فما فوق.

(8)
بواسطة : أخرخبر
 0  0  1273
التعليقات ( 0 )