• ×

01:40 صباحًا , الأحد 10 ذو القعدة 1442 / 20 يونيو 2021

Subscribe With Us

65 % من الحجاج يتعجلون من منى اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اخر خبر : ياسين الصلبي 
غادر 65% من قوافل الحجيج، من المتعجلين، اليوم مشعر منى، بعد رمي الجمرات الثلاث في ثاني أيام التشريق، في النفرة إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع بعد أن من الله عليهم بأداء فريضة حج هذا العام تمهيدا للعودة إلى بلدانهم، اعتبارا من يوم غد الأحد.
وحذرت وزارة الحج مؤسسات أرباب الطوائف لضرورة الالتزام بمواعيد تفويج حجاجهم للجمرات تحيط بهم عناية الله سبحانه وتعالى ثم رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا. ويتوقع أن يبقى في مشعر منى ليوم الغد 35% من الحجاج غير المتعجلين، وذلك للتخفيف على المسجد الحرام.

واتخذت كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحجاج استعداداتها لنفرة الحجيج المتعجلين، وقد قامت إدارة مرور العاصمة المقدسة بإعداد خطة مرورية خاصة للنفرة من مشعر منى إلى الحرم في هذا اليوم، وقد تم التركيز على فصل حركة المشاة عن حركة مرور السيارات مع التركيز على منع دخول مركبات الحجاج للمنطقة المركزية خاصة أوقات الذروة والصلوات حفاظا على سلامة وراحة الحجاج.
وأضافت إدارة مرور العاصمة المقدسة إلى أنه سيتم توحيد بعض الطرق أثناء النفرة من منى إلى مكة استعدادا لدخول الأعداد الكثيفة من الحجاج إلى المنطقة المركزية، كما ستتم الاستفادة من بعض الطرق وخصوصاً الطرق الدائرية التي أنشئت هذا العام، وهي من المشروعات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لاستخدامها مؤقتا للتخفيف من الحركة المرورية على الطرق الأخرى.

(8)
بواسطة : على الدبيبي
 0  0  1222
التعليقات ( 0 )