• ×

12:42 صباحًا , الأحد 10 ذو القعدة 1442 / 20 يونيو 2021

Subscribe With Us

كشافة تعليم تبوك يستقبلون ضيوف الرحمن في منفذ حالة عمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك : محمد الدبيبي 




انطلق المعسكر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن، من تنفيذ قسم النشاط الكشفي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، وذلك في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار البري، وعلى مدى 20 يوماً.

وقال مدير إدارة نشاط الطلاب نائب المشرف العام على المعسكر، الدكتور عبدالله الحارثي: "تم تجهيز المعسكر الكشفي ودعمه بكل الاحتياجات، وتتنوع الأعمال الجارية بين توعية الحجاج القادمين من الدول العربية والإسلامية والأوروبية، وتقديم المطبوعات التوعوية والإرشادية لهم بعدة لغات".

وأضاف: "يتولى الكشافة التنسيق مع الجهات الحكومية، مثل الشؤون الصحية من أجل تنظيم دخول الحجاج المرضى الذين يحتاجون إلى إسعاف طبي، والمشاركة في عملية تنظيم دخول الحجاج لإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك وتوعيتهم، ومساعدة كبار السن من خلال تخصيص مجموعة من الكراسي المتحركة لها ويساعدهم على تحريكها الكشافون".

وأردف "الحارثي": "أكّدنا على جميع القادة الكشفيين والطلاب الكشافين المشاركين في المعسكر، ضرورة تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن وفق تطلعات القيادة".

من ناحيته؛ قال قائد المعسكر مشرف النشاط الكشفي سعود بن مسامح العنزي: "40 كشافاً متقدماً وتسعة من القادة الكشفيين يشاركون في المعسكر من خلال التناوب، وتتضمن أعمالهم المكلفين بها استقبال الحجاج وتوزيع الهدايا لهم ومساعدة كبار السن والمحتاجين، إضافة إلى المساهمة مع رجال الجوازات والجمرك في تنظيم المسارات".

وأضاف: "سيتحمّلون كذلك مسؤولية وضع شاشات في ساحة مدينة الحجاج لتعرض عليها بعض تعليمات ونسك الحج بعدة لغات، ويعملون على استقبال الحجاج القادمين بالبخور والعطور".

وأردف "العنزي": "الكشافون يبذلون قصارى جهدهم لأداء أعمالهم على أكمل وجه، وهم رغم ارتباطاتهم مع أسرهم، فإنهم مصرّون على خدمة ضيوف الرحمن من خلال المناوبة فيما بينهم".

وتابع: "تم تقديم عدة دورات للكشافة المشاركين، منها دورة الإسعافات الأولية، الدفاع المدني، إضافة إلى دورة فن التعامل مع الآخرين، ودورة تعليم اللغة الإنجليزية لتسهيل التخاطب مع الحجاج غير الناطقين بالعربية".

(2)
بواسطة : على الدبيبي
 0  0  1877
التعليقات ( 0 )