• ×

01:55 مساءً , السبت 9 ذو القعدة 1442 / 19 يونيو 2021

Subscribe With Us

13300 ناخب وناخبة منذ انطلاق مرحلة قيد الناخبين في الشرقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام : نايف الوسيدي /  

كشفت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية أن مراكز قيد الناخبين في محافظات ومدن المنطقة الشرقية شهدت اقبال كبير على المقار الانتخابية من قبل الناخبين والناخبات، ما نتج عنه زيادة في تسجيل أعداد الناخبين في شكل ملحوظ منذ بداية انطلاق مرحلة قيد الناخبين، والتي انطلقت السبت الماضي الموافق 7/11/1436هـ.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في تصريح صحافي، انه بلغ إجمالي الناخبين المسجلين منذ بداية انطلاق مرحلة قيد الناخبين والذي بلغ 13300 ناخب وناخبة. مؤكداً أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية توقعت تزايد أعداد الناخبين على المقار الانتخابية، وبخاصة بعد انتهاء التجهيزات لبدء الموسم الدراسي الجديد، والذي كان السبب في انشغال الكثير عن التسجيل في قيد الناخبين.
وارجع الصفيان الاقبال على المراكز الانتخابية في المنطقة الشرقية بشكل ملحوظ في أعداد الناخبين الى الحملة التثقيفية التي قامت بها اللجنة الاعلامية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، والتي عملت من خلالها على تكثيف الحملات التثقيفية بأهمية الانتخابات البلدية، والدور الذي تقوم به المجالس البلدية في خدمة المواطن والمقيم، لافتاً إلى أن اللجنة الاعلامية ستعمل خلال الفترة القادمة على تكثيف الحملة التثقيفية في عدد من محافظات وهجر المنطقة الشرقية.
وأكد أن الإجراءات الجديدة والتي اعتمدت من قبل اللجنة العامة للانتخابات البلدية لإثبات شخصية الناخب، وإثبات سكنه بهدف ساهمت في شكل كبير في التسهيل على المواطنين المشاركين في الانتخابات البلدية، مبينا أن الإجراءات تضمنت إلغاء شرط وجود بطاقة الهوية، وبات بالإمكان إحضار بطاقة العائلة أو جواز السفر لإثبات هوية الناخب، أما لإثبات شخصية الناخب، وتحديد عمره فتم اعتماد بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة مع وثيقة رسمية تثبت شخصيته. كما بات بالإمكان مصادقة عقد الإيجار من المحافظة أو المركز أو العمدة أو المعرف أو الغرفة التجارية.
ولفت إلى تزادي أعداد الناخبات في شكل كبير وبخاصة في حاضرة الدمام، مشدداً على أن اللجنة الإعلامية للجنة المحلية الانتخابات في الشرقية مستمرة في حملتها التثقيفية، إضافة إلى أنها تعمل حالياً على إطلاق حملة أخرى لتعريف الناخبين بكيفية اختيار المرشح المناسب لهم، والتي تتزامن مع بدء مرحلة تسجيل المرشحين، التي انطلقت امس الأحد الموافق 15/11/1436هـ، والتي تم تخصيص 60 مركزا انتخابيا (30) للرجال و (30) للنساء لكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وتستمر لمدة 17 يوم.
(23) .



بواسطة : على الدبيبي
 0  0  1447
التعليقات ( 0 )