• ×

12:47 صباحًا , الأربعاء 25 ذو الحجة 1442 / 4 أغسطس 2021

Subscribe With Us

تواصل فعاليات عيد وصيف الشرقية بالعديد من العروض المتنوعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام :: نايف الفدعاني  تواصلت أمس فعاليات عيد وصيف الشرقية , حيث أقيمت منافسات بطولة البولينغ في أولى محطاتها على خارطة الرياضات التي ينظمها ركن لعبة "الوي" الالكترونية في خيمة الفعاليات بالواجهة البحرية بالدمام .
وأوضح مشرف الركن جهاد السيهاتي أن هناك إقبال كبير على بطولة البولينج من الأطفال , ويشارك يوميًا 70 طفلا وطفلة ,مشيراً إلى أن اللعبة تشهد حماسة من قبل المشاركين الذين يخضعون إلى إرشادات مستمرة .
وتعد رياضة البولينغ من الرياضات البارزة التي حرصت إدارة المهرجان على تنظيمها واستثمار الطاقات بممارسة هذه الهواية ونشرها على نطاق واسع لما تمثله من ثقل على صعيد المنافسات الرياضية المختلفة .
وتواصل فعاليات عيد وصيف الشرقية عروضها في مجمعات الراشد التجاري بالخبر سيتي مول بالقطيف ودارين مول بالدمام بالإضافة إلى قرية الطفل بواجهة الخبر البحرية .
وفي ذات السياق لفت الحرفي " يوسف المرحوم" اهتمام زوار خيمة الطفل في الواجهة البحرية في الخبر، بدقة أدائه لفن النحت والحفر على الخشب الذي تعلمه منذ أكثر من نصف قرن ، حتى أصبح من أشهر النحاتين في المنطقة .
ويقوم المرحوم الذي شارك في مهرجانات عدة على مستوى الخليج والعالم بممارسة عمله ، مستخدماً مطرقته الصغيرة ومسامير الحفر التي يستخدمها في صنع اللوحات الفنية ،مثل مجسمات السفن الشراعية والأبواب القديمة والصناديق المتنوعة ،وتختلف مدة إنجازه لأعماله حسب النقش ومساحات المجسم ،معيداً تاريخ وصناعة الأجداد للأجيال الحاضرة ،والرد على استفسارات الزوار والتعريف بالأدوات البسيطة التي يستخدمها .
وشهد مجمع القطيف سيتي عروضًا لمواهب الأطفال من خلال مشاركتهم في برنامج " قطيف غوت تالنت " .
وقال المشرف على الفعالية: إن البرنامج استطاع التعرف على كثير من المواهب المشاركة من الأطفال من خلال تأديتهم بعض العروض مثل والتمثيل ، من بينهم أطفال في السن الثالثة من العمر ، لافتاً إلى وجود ثلاث حكام يقومون بتقييم المشاركات والعروض ، مشيراً إلى أن الحضور تجاوز 800 زائر في المجمع .
ولفت إلى وجود عروض الشخصيات الكرتونية ، وعروض المهرج ، ومسابقات وجوائز على الجمهور والمتسابقين ، وتم عرض مسرحية فلة والأقزام التي تهدف إلى تعليم الأطفال أهمية مساعدة الآخرين وتقديم يد المساعدة لهم ، وعرض بارني ، وفعالية للزمن ثمن وهي عبارة عن تحدي بين الأبناء وآبائهم من خلال المسابقات الثقافية التي تعتمد على السرعة في الإجابة ،بالإضافة إلى تحدي البلاي ستيشن بين الأطفال والشباب، والرسم والتلوين على الفخار والسراميك ونقش الحناء .
(15)
بواسطة : على الدبيبي
 0  0  2520
التعليقات ( 0 )