• ×

08:43 مساءً , الجمعة 10 صفر 1443 / 17 سبتمبر 2021

Subscribe With Us

أمير القصيم يكرم حركية لمشاركتها بجناح تعريفي في مهرجان تين القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم : نواف الرويلي .



كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور / فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود أمير منطقة القصيم، فرع جمعية الإعاقة الحركية للكبار " حركية " في منطقة القصيم، لمشاركتها المتميزة والفاعلة بجناح تعريفي عن برنامج صيانة الكراسي المتحركة، والنقل المتخصص للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وكبار السن المقعدين ، في مهرجان تين القصيم الذي أقيم بمحافظة البدائع .و تسلم التكريم عبد الله الصالحي مدير الفرع .

وتضمنت مشاركة حركية عقد لقاءات مع مجموعة من المؤسسات الزراعية المشاركة لتقديم تسهيلات و السعي لتمكين ذوي الاعاقة من دخول سوق العمل . إضافة إلى تسجيل عدد من المعاقين حركياً للاستفادة من خدمات وبرامج الجمعية بفرع القصيم .

كما قام عدد من المسؤولين وزوار المهرجان، بزيارة جناح حركية وأبدوا أعجابهم بالخدمات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين ومن ضمنها برنامج صيانة الكراسي المتحركة وبرنامج النقل .

كما تخللت مشاركة حركية
صيانة 15 كرسي متحرك لذوي الإعاقة ، وتوفير سيارة نقل مجهزة لنقل ذوي الإعاقة الحركية ، وكذلك توفير الكراسي العادية لخدمتهم .

وتأتي مشاركة حركية حرصاً منها على تثقيف زوار المهرجان بالخدمات النوعية والبرامج الهادفة التي تقدمها للمستفيدين، والدور الاجتماعي الذي تقوم به تجاه ذوي الإعاقة الحركية ، إضافة إلى صيانة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية بالمنطقة، حيث تسعى حركية من خلال الورشة المتنقلة إلى تقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار والخدمات المرتبطة بها، "مجانا"، من خلال التعاقد مع أحدث المشــغلين لطلب خدمة صيانة الكراسي المتحركة عبر تطبيقــات الأجهزة الذكية. وكذلك توفير فنيين متخصصين في الصيانة.

جدير بالذكر أن برنامج صيانة الكراسي المتحركة يعد أحد برامج الجمعية الرئيسية التي تقدمها للمستفيدين، وذلك لما تتعرض له الكراسي اليدوية والكهربائية من أعطال مستمرة يجعلها بحاجة الى الصيانة الدورية ، وما يتسبب ذلك من معاناة لذوي الإعاقة الحركية، سيما وأن الكرسي المتحرك هو الوسيلة الرئيسية لتنقلات ذوي الإعاقة ، إضافة إلى عدم وجود ورش متخصصة، وكذلك لارتفاع أسعار قطع الغيار، وتقدم حركية هذه الخدمة من خلال ورشة ثابتة وأخرى متنقلة تصل مباشرة للمستفيد في محل إقامته . وبلغ إجمالي المستفيدين من الورشة المتنقلة نحو 12.500 مستفيد ومستفيدة منذ انطلاقة البرنامج .
بواسطة : معاذ علي
 0  0  46
التعليقات ( 0 )