• ×

10:21 صباحًا , الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

Subscribe With Us

مركز صحي الرفعة الجنوبية بقطاع الهفوف للصحة العامة يقيم اليوم العالمي للمسنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأحساء: زهير الغزال .
أقام منسوبي مركز صحي الرفعة الجنوبية بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الأحساء ذكرى احتفال العالم في الأول من شهر أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للمسنين، لتسليط الضوء على الإسهامات الكبيرة التي يقدمها كبار السن في المجتمع، ورفع مستوى الوعي بالمشكلات والتحديات التي يواجهونها في عالم اليوم. ويعمل كبار السن على تقديم إسهامات عدة للمجتمع عن طريق العمل التطوعي، ونقل الخبرات والمعرفة للأجيال الأخرى، من خلال خبراتهم التي اكتسبوها في الحياة، مع التأكيد على قدرتهم على مواصلة العطاء.
بحضور مدير المركز الصحي عبدالمجيد ال الحسن والمشرف الفني د محمد بو مجداد وشارك قسم المختبر بإشراف الفني علي الرصاصي بتقديم قياس مستوى سكر الدم العشوائي و شرح الطرق الصحيحة في استقبال العينات المخبرية وإرشادات صحية وتثقيفية من قبل طاقم التمريض : افراح البطيان ،لطيفة النهيان،سعاد المضحي،زينب البحراني وتنسيق بطاقات توعوية من الطاقم الاداري يوسف الجويهر وجميلة القحطاني .
المسنون يشكلون نسبة 4.19% من مجموع سكان المملكة.
يعاني نحو 25.5% من المسنين الإصابة بداء السكري، أو ارتفاع ضغط الدم.
سيرتفع عدد المسنين حول العالم من 900 مليون نسمة في عام 2015م، إلى ملياري نسمة في عام 2050م.
الأمراض المزمنة، هي الأكثر انتشارًا بين المسنين.
الصحة الجيدة في الكبر، هي نتيجة لاتباع نظام حياة صحي منذ الصغر.
يهداف اليوم العالمي لتعزيز دور المسنين في المجتمع وبنائه وكذلك التوعية بأهمية الرعاية الصحية والنفسية للمسنين و الحد من العنف ضد المسنين، وإساءة معاملتهم ولتفادي الحوادث لدى المسنين، خصوصًا حوادث السقوط.
بواسطة : علي العندس
 0  0  16
التعليقات ( 0 )