• ×

12:09 مساءً , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

Subscribe With Us

علي الدبيبي

( أنـــــــــــها بــــــــلادي )

علي الدبيبي

 0  0  1406
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وإلى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان وإلى الأسرة المالكه والشعب السعودي بالتهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في عامها 88 وأدعوا الله أن يمدنا في الطاعة و والأمن والأمان كما أتمنى أن ينال مقالى عن اليوم الوطني إعجابكم وهو بعنوان ( إنها بلادي ... ) .




(إنــــــــها بـــــــــــــلادي )
وطني الغالي أرضي عرقي بلد الأمن والأمان بلد الحرمين الشريفين ذكرى تفرح بها القلوب وتشتاق لها النفوس (ذكرى اليوم الوطني ) نقلب فيه صفحات المجد والعز والامتنان نرفع أيدينا حمداً و شكراً لله على هذا الأمان والأمن من عند ربنا لنا . بلدي يا مهبط الوحي يا من فيك قبلة صلاتي ومن أرضك خرج نبيي وتحت سمائك مسيرة حياتي أجدد حبكِ في قلبي يا بلادي. الحمد لله كثيرا على النعم الكثيرة لنا في بلدي . أهمها نعمة الإسلام لكل شعبك . ونعمة الأمن رغم أن كل من حولك في حروب وقتال وخوف وذعر . نعمة وجود الحرمين الشريفين فى أرضكِ . نعمة قائد ملك يحمل الإنسانية وتدمع عينة و ينحني رأسه طاعة وخشوع خوف من ربه. نعمة الستر والعفاف لفلذات أكبادنا الطاهرات . نعمة حب الرعية للراعي وتجديد الولاء والطاعة له . نعمة أرض كلها خير تخرج الثمار المتنوعة من كل نوع ولا تخرج إلا مافيه خير وحلال . ونعمة تنزل من السماء لتجنى وتسقي كل ما يخرج من خير . نعمة البحار والخلجان والأودية والأنهار المختلفة الأشكال . نعمة شعب رجال ونساء تم نقش أسمائهم في التطور والإبداع يقودهم العلماء والمشايخ ومن لهم إنجاز في كل المجالات هو من نعمة الله لهذه الإرض الغالية يتسابقون لبنائها ويقفون ضد من يهدم بنائها . نعمة آسرة حاكمة شامخة متواضعة صغارهم ثمرها وكبارهم حكماء في رأيهم محبين لشعبهم .
ويجب لكل مجتهد تحفيز وتشجيع وذكرى تحتاج أن نقف معه نفتخر في عطاءها وتجديد بنائها وليس المقصود تقديسها أو ضمها لشريعة ديننا . فالعيد لو أتفق في المسمى لا يعني أن الفضل والعمل به يكون مطابقا لشريعة ديننا إنما هو ذكرى وفاء و إخلاص و شكرا لله على مارزقنا منه من بذل وعطاء . هذا فرح و أفتخر في أنجاز وتجديد طاعة وولاء وتحية لــ أسرة وضعت يدها مع شعبها لم تطبق سياسة شيطان ولم تبدل شرع الرحمن يأمروننا في لسان علماءنا ويحكمون بشريعة ربنا . وليس عبودية وتقرب ومشاركة شريعة الإسلام . ومن يجمع بينهم ولا يريد أن يفرق بين دين و دنياء فهذا له هدف لا يرضى عنه كل إنسان لان الأعمال أساسها المقصود في النية . لأننا نعتبرها فرحة ذكرى وليس عيد أو تقربا به إلى الرحمن بل يجب علينا أن نحمد الله ونشكره لبقاء بلدنا في أمن وأمان نطيع ونعبد ربنا لاخوف علينا ولا ذعر من الكوارث والمصائب التي تحل بمن هو جوارنا ونحمد الله وندعوه أن يلهم قائدنا ووالدنا ملك الإنسانية ملكنا الصحة والتوفيق والسداد له وإلى ولى عهده ونائبهم وأن يجزئ الله الخير كله للأسرة المحبوبة والمرغوبة والمرسوم إسمها في قلوبنا أسرتنا التي تحكمنا لم يتكبروا علينا ولم يفرضوا علينا ما لا نريد ولم يخرج منهم من يغير ديننا جعلونا نحن من نحكمهم ونرفض لكل الأوامر التي لا تعجبنا فكان ردهم لنا نحن من آجل شعبنا لا نعمل إلا في أمرهم لذلك ما أختلف فينا الأمير و المأمور فكنا شعب وحكام كلنا . اللهم أدم المحبة بيننا و أحفظ ملكنا وولى عهده ونائبهم وأسرتهم وحبب الشعب فيهم وأرفع مقام علمائنا ومشائخنا وشعبنا . . بلادي 88 عام تاريخ شموخ وتطوير وبناء وأرضك ممتدة من الشمال إلى الجنوب ومن الغرب الى الشرق قامت وقفزت كأنها العروسة فكان لون الأرض أصفر ينبئ لنا أنه ذهبا ولون أخضر ينبع منه الخير والثمر و كانت الجوانب الزرقاء تزهو بالمياه التي يملؤها النمو والحياة في عروق جسمك . شعارنا ( لا اله إلا الله ) كلمة إخلاص ويقين و عبودية لـ لله ورمزنا نخلة من سلك إليه في الطريق المستقيم وجد الرزق شبع من خيرها . ووضعنا في الطريق السيوف لمن ينحني عن خطها المستقيم ويخالف أساس شريعتها الكتاب والسنة .. كثيرا تتدافع الكلمات والاشتياق والحب والولاء مني لـ بلدي أجمعها بكلمة واحده لها عدة معاني ( إنـــــها بــــــــــــــلادي )

علي بن محمد الدبيبي

التعليقات ( 0 )