• ×

11:27 مساءً , الإثنين 4 شوال 1439 / 18 يونيو 2018

Subscribe With Us

علي الدبيبي

(نـــــحن أبناء الخرج )

علي الدبيبي

 0  0  3171
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

تقوم وزارة السياحة في جهود جبارة تهدف من خلالها إلى وصل السياحة في بلدنا إلى أرقي المستويات وذلك من خلال المهرجانات الصيفيه في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها لتبث روح التنافس وإبراز الإنجازات لهذه المناطق والمهرجانات سميت في أسم المناطق أو المحافظات في المملكة لكي تبرز المناطق أو المحافظة نشاطاتها . لذلك يحرص الجميع على ظهورها في أحسن صورة وتكون أيديهم مع بعضهم ومع كل من يكون همه أبراز المحافظة من خلال هذا المهرجان .ويتابع الجميع المناطق والمحافظة المتميزة في مهرجاناته . و كل محب لمحافظته يعلم أن هذه المهرجانات خاصة لتقديم صورة تليق في المحافظة التي يسكن في أرضه وليس مهرجان لا أهل المحافظة فقط والمنظمون يبتعدون عن الصراع وعدم الاتفاق وهذا يريد وهذا لا يريد من المشاركين في هذا المهرجان بل يقفون جميعا لنجاح هذا البروز وتأجيل اختلافاتهم ومشاكلهم من أجل محافظتهم .

(نــحن أبـناء الخــــرج ) نبث لكم كلمات يامن لكم الشأن في مهرجان الخرج أنتم لا تمثلون عناصر في المهرجان أنتم تمثلون محافظة تحتاج من يبرزها و تمثلون شعب هدفهم أن يسمعوا غيرهم يردد (أتمنى أني من الخرج )وذلك لما يشاهد من أبداعاتكم في التنظم و الإعداد وآخراج المهرجان بما يليق في سمعة محافظتنا الغالية الخرج الذي نادين له الكثير وتستحق منا المزيد .و كلنا عيوننا عليكم لنشهد أبداعكم وثقفتكم وروحكم الجماعية من آجل الخرج ونشكر بلدية الخرج على التنظيم المتميز وهذا ليس بغريب عليهم فهم سباقين لمايفيد خرجنا من التطوير والرقي .

(نــحن أبـناء الخــــرج ) نطمع هذه السنة أن نشاهد الكل يشارك ويقف مع البلدية جميع الدوائر الحكومية وهيئة الأمر في المعروف والنهي عن المنكر و كل من يستطيع المشاركة في أبراز الخرج من خلال المهرجان . يجب وضع فترة بسيطة من كل ليلة تكون فقرة بقدمها المشاركين من الدوائر الحكومية تقدر في نص ساعة فقط وتكون متنوعة فمثلا اليوم أدارة المرور يقدمون من خلال هذه الفقرة انجازاتهم في هذه السنة و فقرة مناقشة مع الجمهور يجيب عليه متحدث رسمي من المرور لمدة خمس دقائق على مجموعة من الأسئلة مقدمة من الجمهور و مشهد تمثيلي و بعض الفقرات تكون مقسمه في هذه الفقرة الذي فقط مدتها نص ساعة . وغدا دائرة حكومية آخر ولا أعتقد أن فقرة نص ساعة تؤثر على وقت المهرجان بل تفيد المشاركين من الدوائر الحكومية في أظهار انجازاتهم على أن يكونوا أيام المهرجان متواجدين للمشاركة في التنظيم داخل وخارج المهرجان كلا حسب عماله . ويتم عقد اجتماع مع المنظمين للمهرجان ويناقشوا طريقة التعاون مع بعضهم على آن يكون حضورهم ومشاركتهم يلمسها الحضور وليست كما السنوات الماضية ينظم المهرجان حارس الأمن أو الكشافة و الفوظي تعم المهرجان .


(نـــحن أبنـاء الخــرج ) يجب الوقوف وقفه صارمة مع جميع الجهات الإعلامية أن تهتم في أخبار المحافظة و تكون السباقة لتغطية المهرجان و يتم وضع اجتماع لرؤساء الجهات الإعلامية و طلب التغطية و أبراز المهرجان للجميع حيث يوضع لجنة إعلامية تناقش معهم المطلوب منهم والاهم أن تعطيهم الحرية في أبراز مجالهم للجمهور. وما تقوم فيه اللجنة الإعلامية في السنوات الماضية من تعليمات جعلت بعض الجهات الإعلامية في الخرج تبتعد عن هذا المهرجان لأنهم لا يسمحون لهم في أظهار مرجعهم للجمهور . بل يلبسون بطاقات مكتوب فيه (اللجنة الإعلامية) و أستغرب كيف يعرف الجمهور أين تنشر هذه التغطيات و هذا غير ما يحدث من تلاعب بين الجهات الإعلامية و القوي هو من يكون وحده في المهرجان . يجب أن تضعوا لوحة أعلانية كبيرة فيه يعطي كل ذي حق حقه ويكتب فيه المنظمون بلدية الخرج والمشاركون هم وتكتب أسماء الدوائر الحكومية ويكتب الرعاية الإعلامية ثم تكتب أسماء القنوات و الصحف الورقية والصحف الإلكترونية وهنا لأمانع من لبس بطاقة اللجنة الإعلامية أو السماح لهم في لبس بطاقتهم الخاصة مع بطاقة اللجنة ثم بعد اجتماع اللجنة الإعلامية يتم الاجتماع مع رئيس البلدية مرة ثانية لمعرفة وتأكد أن الاتفاق تم بين الجميع ولا يوجد مشاكل . وبعد ذلك تعاقب الجهة الإعلامية التي لم تؤدي وأجبها للمحافظة وإذا حدثت أي مشكلة خلال أيام المهرجان يجب أبلغ رئيس البلدية من اللجنة الإعلامية ثم يعقد اجتماع لحل المشاكل ومعاقبة من لم يلتزم الاتفاق والابتعاد عن المجاملة مع أحد بل تكون متابعة من المحافظ بنفسه الذي أعتقد أنه يتشرف في المشاركة في خدمة الخرج .

( نحـن أبنـاء الخرج ) نريد أن نستفيد من الضيوف للمهرجان في مقابل مادي لحضورهم يجب أن نعرف من يستحق أن يكون ضيف في المهرجان وكم الجمهور الذي يستفيد المهرجان من الضيف لشهرة الخرج أو الحضور للمحافظة . في السنوات الماضية لم أجد بكل صرحه ضيف يستحق دفع مبلغ معين له لحضوره إلا القيل منهم مع احترامي لجميع ضيوف محافظتنا لكن الكثير منهم المهرجان هو الذي أبرز شهرته و المفترض أن نأخذ منه بدلا من أن نعطيه فقد كان هناك أبراز لشخصيات غير معروفه على حساب مهرجان الخرج . يجب أن نعرف من هو الضيف وما مناسبة ضيافته وما فائدة المهرجان والجمهور من حضوره ليعرف الجميع أن مهرجان الخرج له هيبته وقيمته وليس مسرح لشهرة الآخرين .


(نـحـن أبنـاء الخـرج ) هناك الكثير من الشباب والبنات نجوم صغار وكبار من أهل الخرج لهم إبداعات قمة في التميز في المهرجانات مثل النشيد والحركات الغريبة والذكاء وأصغر طفل يحفظ القرآن وغيره من المواهب في أبناء محافظتنا يجب أن يوضع لهم فقرة من آجل المشاركة في إبداعهم باسم الخرج في المهرجان ونسميه ( مبدع من محافظتنا ) وكذلك فقرة أسمه ( أوائل من آهل الخرج ) نبارك لكل فرد من آهل الخرج حصل على المركز الأول في المنافسات الخارجية وشرف الخرج في هذا الإنجاز وهذا لا يحتاج أكثر من 5 دقائق نشجع و نبرز إبداعات أبنائنا ونبتعد عن الفقرات التي تشبع منه الجمهور (لعبة الكراسي أو أسألت الجمهور) بل يجب مشاركة أهل الخرج جميعا فمن لدية شي من الإبداع يتقدم للجنة المنظمة ويظهروا إبداعه في المهرجان .


(نحـن أبنـاء الخــرج ) نتمنى العناية في الشباب ووضع مدرجات وأنوار في الساحة المقابلة للبرج والمهرجان ويتم وضع مخيمات لينظم إلى المهرجان بحيث يمارس الشباب فيه نشاطاتهم من مسابقات وقصائد و أستعرض للدرجة النارية والهوائية وغيره ليبتعد الشباب عن العوائل عندما يجدون الاهتمام بهم ووضع مهرجان مخصص لهم .

( نــحن أبـناء الخرج ) : نشكر محافظ المحافظة الأستاذ شبيلي ال مجدوع ومتابعتك يا محافظ الخرج لا نريد أن تكون في الحفل الختامي فقط بل نريد حضورك زائر في أحد الأيام دليلا لتواضعك والإطمنان على سير العمل في الوجه المطلوب وليس راعي للحفل الختامي فا أنت الروح الأبوي الذي يبرز من آجلة أبناءك في الخرج .
وشكرا بلدية الخرج على كل متقدموه للخرج من جهد لكن نريد أن نشاهد في المهرجان ما يسعد الجميع وكما تعودنا منكم الحرص والبحث عما هو جديد ومفيد لمحافظتنا
فنطمع أن نشاهد مهرجان يلمس فيه الجميع روح التطور وروح الإبداع لظهور خرجنا الغالية أمام الجميع و تستطيع المنافسة في أفضل المهرجانات لنفتخر أننا (نــــحن أبنـــاء الخـــــــرج )


علي بن محمد الدبيبي
.


التعليقات ( 0 )