• ×

07:52 مساءً , الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 / 13 نوفمبر 2019

Subscribe With Us

سالم جيلان

جازان والكهرباء ...

سالم جيلان

 0  0  452
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان منطقة كبيرة مترامية الأطراف تتبعها محافظات تضم بين جنباتها أحياء وأقاليم وقرى كثيرة وكثيرة جدًا وكلها تنعم بخدمة الكهرباء منذ عقود من السنين الماضية لكنها ؛ نعمة وفيها نقمة نعم وجبة شهية تتبعها غصّة شهرية متكررة فعلى الرغم من الانقطاعات التي لا علاج لها وبشكلٍ مستمر تتبعها فواتير عالية طوال العام على عكس بقية المناطق .

منذ نعومة أظافرنا ونحن نسمع ونستمع لمعاناة ومناشدات حول فواتير كهرباء منطقة جازان ويكثر الحديث عن الفروقات بينها وبين بقية المناطق ومع الطفرة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أصبح الحديث أكثر جدلًا وتدعمه العديد من الإيضاحات والدلائل الصريحة التي تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك بأن هناك فرق بين الصيف الحار الرطب في جازان والحار الجاف في مناطق أخرى وكذلك يوجد فرق بين رطوبة جازان وبقية المناطق والمدن الساحلية الرطبة في أنحاء المملكة وبالذات في فواتير الكهرباء !!!!!

تساؤلات عديدة طرحتها أقلام أبناء المنطقة المكلومة حول فواتير الكهرباء وظهر قبل أيام ذلك الصوت الأصيل في مجلس الشورى متحدثًا بإسم المنطقة يناشد ويطالب بمقارنة بسيطة وعادلة حول فواتير كهرباء جازان وبقية المناطق فتضامنت مع صوته آلاف الأصوات لعل وعسى أن تلوح في الأٌفق بوادر حلول لمعضلة السنين التي أثقلت كواهل الكثير من أبناء المنطقة وهم يسددون مبالغ كثيرة عكس غيرهم ...
جاء الرد سريعًا هذه المرة قولًا وفعلًا فقد صرّح رأس الهرم في كهرباء جازان بأن المشتركين مختلسون وبالتالي فهم المتسبب الأول في هذه الزيادة وهذا الإتهام مازال متداولًا والنقاش فيه مستمر وقد أتبعه الرد الفعلي بإصدار فواتير عالية ومضاعفة في شهر أبريل ٢٠١٨م ومعها سمعنا وقرأنا تهديدات واضحة بأن القادم أقوى وأشد فالصيف في أوله والزيادة ستكون قاصمةً للظهر !!!

منذ أيام تابعت كما تابع غيري كتابات وتصريحات وجدليات " جازان والكهرباء " وآثرت الصمت واكتفيت بالمتابعة لأسبابٍ خاصة ومع كثرت الشكاوى وتعالي الأصوات تحركت أناملي لتخرق جدار صمتي وتتخطى أسبابي ببعض التساؤلات التي سأكتب شيئًا منها وأحتفظ بالبقية ...

- هل ناقش رئيس الكهرباء من قبل تكرار الأخطاء في قراءة العدادات وكثرت التسويات بناءً على الشكاوى المقدمة ؟

- قبل تهمة الاختلاس التي تم تعميمها دون دليل هل تعلم كم من المشتركين يبقى عداده يعمل بالتوصيل المباشر بعد حالة طارئة لعدة أشهر دون قاطع ؟ ثم يتفاجأ بمعدل استهلاك أو تسوية ودية ؟

- لماذا لا تستمر صيانة العدادات بنفس الوتيرة بعد كل هيكلة إدارية جديدة ؟

- ماهو المبرر لزيادة مبلغ خدمة العداد في فاتورة كهرباء جازان عن بقية المناطق ؟


التعليقات ( 0 )